الان – نتنياهو يقرر توسيع العمليات في غزة: الضغوط الدولية تتعاضم وخلافات مع واشنطن . جريدة البوكس نيوز

الان – نتنياهو يقرر توسيع العمليات في غزة: الضغوط الدولية تتعاضم وخلافات مع واشنطن . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو يقرر توسيع العمليات في غزة: الضغوط الدولية تتعاضم وخلافات مع واشنطن . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو يقرر توسيع العمليات في غزة: الضغوط الدولية تتعاضم وخلافات مع واشنطن . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن هناك خلافات بخصوص الحرب على غزة مع الإدارة الأمريكية، ولكنه في كثير من الأحيان ينجح في إقناع واشنطن بوجهة نظره.

وأعرب نتنياهو، في كلمة مساء اليوم السبت، عن شكره للدعم الأمريكي المقدم من الرئيس جو بايدن ووزير خارجيته أنتوني بلينكن، لكنه أقر بوجود خلافات مع الإدارة الأمريكية ولكنه في كثير من الأحيان ينجح في إقناعها.

اقرأ ايضا: نتنياهو من قطاع غزة: سنواصل حتى النهاية ولن يوقفنا شيئ

وقال نتنياهو: “أكدت أثناء الهدنة أن الحرب في غزة سوف تتجدد وبقوة، واصدرنا تعليمات لتوسيع العمليات العسكرية في غزة”، معربا عن حزنه لمقتل قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة أساف حمامي في السابع من أكتوبر الماضي، وهو القائد الذي كشفت إسرائيل احتفاظ حماس بجثته.

وأضاف نتنياهو: “أدرنا مفاوضات صعبة تحت قصف النار ومارسنا ضغطا هائلا مع الوسطاء لتحسين شروط الاتفاق ونجحنا بذلك، وضاعفنا عدد من تم إطلاق سراحهم من غزة والمهمة لم تنجز بعد”، مؤكدا مواصلة الحرب حتى تحقيق كل أهدافها، مشددا على أن ذلك لا يمكن أن يتحقق دون مواصلة العملية البرية في غزة، وقال: “أهدافنا مستمرة وهي القضاء على حماس وإعادة المخطوفين ومنع استمرار سلطة إرهابية في غزة”، لكنه أوضح أن الضغوط الدولية تتعاظم على إسرائيل، متعهدا التصدي لتلك الضغوط، وأضاف: “هذه حربنا ويجب علينا نحن اتخاذ القرار”.

اقرأ ايضا: نتنياهو: بيان الخارجية الفلسطينية حول تحقيقات 7 أكتوبر إنكار لـ “مذبحة حماس”

وقال نتنياهو: “لدي تفويض من الشعب الإسرائيلي بقيادة البلاد ولا نعمل وفقا لاستطلاعات الرأي”، موضحا أن التساؤلات حول ما حدث في ٧ اكتوبر الماضي سيتم الإجابة عليها في نهاية الحرب.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة