نتنياهو: إلغاء زيارة وفد إسرائيلي إلى أمريكا هدفه توجيه رسالة لحماس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو: إلغاء زيارة وفد إسرائيلي إلى أمريكا هدفه توجيه رسالة لحماس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو: إلغاء زيارة وفد إسرائيلي إلى أمريكا هدفه توجيه رسالة لحماس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إلغاء زيارة وفد إسرائيلي إلى الولايات المتحدة، هدفه “توجيه رسالة إلى حماس”.

وكان نتنياهو، انتقد امتناع الولايات المتحدة عن التصويت واستخدام حق الفيتو ضد مشروع قرار يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، ما أدى إلى تمريره في مجلس الأمن، يوم الإثنين الماضي.

اقرأ ايضا: غانتس ينتقد إلغاء زيارة وفد إسرائيلي إلى واشنطن: على نتنياهو التوجه بنفسه إلى أمريكا

واعتبر نتنياهو أن موقف واشنطن يعبر عن “تراجع صريح عن موقفها السابق” بشأن إسرائيل، معلنًا أن تل أبيب لن ترسل وفدًا إلى واشنطن كان من المقرر أن يناقش العملية العسكرية في رفح، بعد الموقف الأمريكي.

لكن نتنياهو، قال خلال لقاء مع السيناتور الجمهوري الأمريكي ريك سكوت، في القدس اليوم الأربعاء، إن “قراره بعدم إرسال الوفد إلى واشنطن في أعقاب قرار مجلس الأمن كان بمثابة رسالة إلى حماس، مفادها: لا تراهنوا على هذه الضغوط، فلن ينجح الأمر”.

اقرأ ايضا: نتنياهو يتراجع عن إلغاء زيارة وفد إسرائيل إلى واشنطن لمناقشة “هجوم رفح”

وأضاف نتنياهو، حسب بيان صادر عن مكتبه: “اعتقد أن القرار الأمريكي في مجلس الأمن كان خطوة سيئة للغاية”، وتابع: “أسوأ ما في الأمر هو أنه شجع حماس على اتخاذ موقف متشدد والاعتقاد بأن الضغط الدولي سيمنع إسرائيل من إطلاق سراح الرهائن وتدمير حماس”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة