لعرقلة المفاوضات.. نتنياهو يقلص صلاحيات فريق التفاوض الإسرائيلي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لعرقلة المفاوضات.. نتنياهو يقلص صلاحيات فريق التفاوض الإسرائيلي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لعرقلة المفاوضات.. نتنياهو يقلص صلاحيات فريق التفاوض الإسرائيلي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت القناة 12 العبرية، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قلص صلاحيات فريق التفاوض الإسرائيلي، وذلك عشية محادثات باريس بشأن صفقة الأسرى.

وأضافت القناة في تقرير لها، اليوم السبت، أن اجتماع المجلس الوزاري المصغر “الكابينت”، حدد قبل محادثات باريس عدد الفلسطينيين الذين سيطلق سراحهم، لكن نتنياهو أمر بتقليصه.

اقرأ ايضا: بن غفير: نتنياهو سيفقد منصبه حال لم يشن عملية عسكرية برفح قبل إنهاء الحرب

وأشارت إلى أن عضو وفد التفاوض الإسرائيلي اللواء نيتسان ألون، لم يرَ أي جدوى من السفر لباريس بعد تغييرات نتنياهو، وهدد بعدم ركوب الطائرة.

في غضون ذلك، وصفت وسائل إعلام إسرائيلية نتنياهو بالرجل ” الغبي”، مضيفةً أن هذه الصفة تأتي كإضافة على صفات أخرى بأنّه “ضعيف وكذّاب وجبان ومذعور وأناني، ولا يستطيع اتخاذ القرارات”.

وقالت صحيفة “هآرتس” إن نتنياهو لم يفهم أنه من دون حل سياسي للنزاع، فإنه محكوم على إسرائيل بهجمات يُمكن أن تنتهي بشكلٍ سيئ للغاية.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ نتنياهو منفصل عن الواقع لدرجة أنّه قبل 7 أكتوبر 2023 بلحظة قال إنّ وضع إسرائيل الدولي ممتاز وإننا على وشك تحقيق سلام مع معظم الدول العربية، بما فيها السعودية، من دون معالجة المشكلة الفلسطينية على الإطلاق.

وتابعت “ذروة غباء نتنياهو كانت باعتقاده أنه يستطيع شراء حماس بالمال، من دون أن يدرك أنها منظمة إسلامية تريد تدمير إسرائيل”.

اقرأ ايضا: يخضع لتخدير كامل.. نتنياهو في غرفة العمليات الليلة لإزالة “الفتاق”

ووفق القناة 12 العبرية، فإن فريق التفاوض الإسرائيلي وصل إلى قناعة بأن الحكومة أهدرت فرصة تلو الأخرى، وأن رئيس الحكومة هو المسؤول عن إهدار الوقت وعن المخاطرة بأرواح الأسرى المحتجزين لدى “حماس” في غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة