رئيس الموساد يطالب نتنياهو بالسماح بعودة الفلسطينيين إلى شمال غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رئيس الموساد يطالب نتنياهو بالسماح بعودة الفلسطينيين إلى شمال غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس الموساد يطالب نتنياهو بالسماح بعودة الفلسطينيين إلى شمال غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طالب رئيس الموساد الإسرائيلي، ديدي بارنيا، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بتقديم تنازلات والسماح بعودة الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة من أجل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية، أن رئيس الموساد أبلغ نتنياهو، خلال مناقشات جرت في الأيام الأخيرة، بأن عودة سكان غزة إلى شمال القطاع فقط هي التي ستؤدي إلى تحقيق انفراجة في المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى.

اقرأ ايضا: رفض إسرائيل عودة النازحين إلى شمال غزة يُعطل صفقة تبادل الأسرى

ووصل اليوم الأحد وفد إسرائيلي إلى القاهرة للمشاركة في جولة جديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وصفة تبادل الأسرى، وسط احتجاج أهالي المختطفين في تل أبيب، حيث طالبوا بتنحي نتنياهو، متهمين أياه بإفساد أي اتفاق يضمن إطلاق أبنائهم.

من جانبه، قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، إنه يعتقد أن إسرائيل يمكن أن تكون مرنة بشأن مسألة عودة الفلسطينيين إلى شمال غزة من أجل التوصل إلى اتفاق.

من جهته، قال مسؤول إسرائيلي مشارك في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى: “فقط إذا سمح رئيس الوزراء بالمرونة بشأن مسألة عودة السكان إلى شمال قطاع غزة، سيكون هناك اختراق في المفاوضات”.

وتستضيف القاهرة جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة لإتمام صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، وسط معلومات عن طرح الوسطاء (مصر وقطر والولايات المتحدة)، مقترحا جديدا.

اقرأ ايضا: إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة بحظر دخول قوافل الأونروا إلى شمال غزة

وكان نتنياهو، اجتمع مع رئيس الموساد، ومنحه تفويضا أوسع فيما يخص مفاوضات صفقة تبادل الأسرى، إذ بات يملك صلاحيات حول إعادة المهجرين إلى شمال قطاع غزة، بما يشمل عددهم وسنهم وجنسهم، وأيضا انتشار قوات الجيش الإسرائيلي في القطاع خلال وقف إطلاق النار.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة