حـ ماس تمنح إسرائيل مهلة محددة للاستمرار في التفاوض حول الأسرى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حـ ماس تمنح إسرائيل مهلة محددة للاستمرار في التفاوض حول الأسرى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حـ ماس تمنح إسرائيل مهلة محددة للاستمرار في التفاوض حول الأسرى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 ذكرت صحيفة “العربي الجديد”، أن حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، حددت بداية شهر رمضان الموافق 11 مارس/آذار الحالي، سقفًا للاستمرار في التفاوض، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يخطط لتخفيف الضغط عن ائتلافه وبث الروح فيه أطول فترة ممكنة، مستخدما أرواح الفلسطينيين.
 ونقلت الصحيفة، عن مصادر قيادية في “حماس” قولها إن الحركة “لن تقدم أية تنازلات تسعى الإدارة الأميركية وإسرائيل لفرضها على المقاومة خلال عملية التفاوض غير المباشر، التي تجرى حالياً من خلال الوسطاء.
 وأضافت أن “حماس والمقاومة لن يقدموا أية تفاصيل أو معلومات بشأن الأسرى الموجودين لديهم، من دون ثمن كبير يجب أن يدفع على صعيد التخفيف من معاناة أهالي غزة، وتطبيق وقف شامل لإطلاق النار”.
 وتابعت أن ما يثار بشأن اشتراط تل أبيب الحصول على قائمة بأسماء الأسرى الأحياء، من أجل استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار لا يمكن أن يمثل ضغطاً على المقاومة.
 وأردفت: “كل شيء في عملية التفاوض يجب أن يكون أمامه ثمن يُدفع، وهناك مطالب واضحة حددتها الحركة، على الاحتلال أن ينفذها حتى يحرر أسراه وينقذ من بقي منهم على قيد الحياة”.
 ووفقا لتقارير إسرائيلية، فإن حكومة نتنياهو أبلغت مصر وقطر أنها لن تعقد جولة جديدة من المفاوضات بشأن اتفاق إطلاق سراح الرهائن، حتى تقدم حماس قائمة الرهائن المحتجزين لديها، والذين لا يزالون على قيد الحياة”.
 وتعتقد إسرائيل أن 134 أسيراً موجودون لدى المقاومة، تقول إن من بينهم 31 جثة لأسرى، إضافة إلى 6 أسرى يحملون الجنسية الأميركية.
 وفي السياق.. قالت المصادر، إن المقاومة هي التي تعلن أن استمرارها في عملية التفاوض غير المباشر مرهون بالشعور بالجدية والاستعداد لتحقيق مطالبها.
 وأضافت: “سيُبلّغ الوسطاء أن جولة التفاوض التي ستجرى في القاهرة هي آخر فرصة قبل شهر رمضان، فإما التوصل إلى اتفاق، أو إغلاق هذا الباب، وليواجه الجميع مصيره، خاصة مع تصاعد الموقف في القدس والضفة الغربية.
 فيما قال مصدر مصري، إن “وفداً من حركة حماس، يضم نائب رئيس الحركة في غزة خليل الحية وزاهر جبارين، سيصل إلى القاهرة؛ لتسليم رد الحركة النهائي على اجتماع “باريس 2″، فيما سيكون بالتزامن مع ذلك وفد أمني إسرائيلي في القاهرة، يشارك فيه مسؤول ملف الأسرى في الجيش نيتسان آلون؛ للاطلاع على مضمون الرد الفلسطيني.
 وأوضح المصدر المصري، أن لدى الوفد الإسرائيلي الذي سيصل إلى القاهرة صلاحية التفاوض، بعد التأكد من تلبية رد المقاومة الحد الأدنى الذي حددته الحكومة الإسرائيلية.
 

اقرأ ايضا: “رويترز”: حـ ماس تلقت مقترحات باريس بشأن الهدنة.. والحركة تنفي

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة