بيرنز إلى باريس لبحث صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بيرنز إلى باريس لبحث صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بيرنز إلى باريس لبحث صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكر موقع “أكسيوس”، أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية “سي آي ايه”، وليام بيرنز سيسافر إلى باريس غدا الجمعة لإجراء محادثات مع مسؤولين استخباراتيين قطريين ومصريين وإسرائيليين، حول الجهود المبذولة للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

وكانت العاصمة الفرنسية باريس، استضافت الشهر الماضي، محادثات بين بيرنز، ونظيريه من مصر عباس كامل وإسرائيل ديفيد بارنياع، ورئيس الوزراء القطري الشيخ الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لبحث صفقة تبادل الأسرى، لكنها تعثرت بعدما رفضت إسرائيل مطالب حركة حماس.

اقرأ ايضا: اشتية: المساعدات الإنسانية إلى غزة لا تتعدى 8% من احتياجات القطاع

وقال مسؤولون في إدارة الرئيس جو بايدن، إنهم يريدون إتمام الصفقة قبل بداية شهر رمضان من أجل ضمان وقف إطلاق النار خلاله، لكنهم أشاروا إلى أنه د لا تزال هناك فجوات كبيرة بين إسرائيل وحركة حماس.

وتسعى إدارة بايدن إلى فرض وقف للقتال لمدة ستة أسابيع لكن ما زالت هناك خلافات حول عدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم وكيفية تحديد القائمة للمرحلة الأولى من الصفقة.

وكان وفد رفيع المستوى من حركة حماس، برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وصل إلى القاهرة أول من أمس، لإجراء محادثات مع مسؤولي الاستخبارات المصرية حول صفقة تبادل الأسرى، كما التقى بريت ماكجورك، كبير مستشاري الرئيس الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، في القاهرة أمس، مع عباس كامل، مدير جهاز الاستخبارات المصري.

وقال مسؤول إسرائيلي إن حماس قدمت لمصر “ردا شفهيا” على الموقف الإسرائيلي، ووافقت على “تعديلات طفيفة” في مطالبها، لكنه اعتبر أن تبك التعديلات لا تمثل انفراجة.

اقرأ ايضا: السيسي يلتقي الشيخ محمد بن عبد الرحمن ووليام بيرنز لدفع صفقة تبادل الأسرى

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لم يوقع بعد على إرسال وفد إسرائيلي إلى باريس لحضور الاجتماع غدا، موضحا أن بعض أعضاء فريق التفاوض لن يذهبوا إلى الاجتماع، إذا أمرهم نتنياهو بالاستماع فقط وعدم التفاوض، كما فعل في الاجتماعات الأخير ة التي استضافتها القاهرة، في وقت سابق من الشهر الجاري.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة