“الكابينيت” يتخلى عن نتنياهو في صفقة الأسرى: “لم يكن هناك داعٍ لهذه الشروط” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “الكابينيت” يتخلى عن نتنياهو في صفقة الأسرى: “لم يكن هناك داعٍ لهذه الشروط” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “الكابينيت” يتخلى عن نتنياهو في صفقة الأسرى: “لم يكن هناك داعٍ لهذه الشروط” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، اليوم الإثنين، أن المجلس الوزاري الحربي “الكابينيت” رفض شرطين وضعهما رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وباتا يعرقلان محادثات التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى مع حركة المقاومة الفلسطينية حماس ووقف إطلاق نار في قطاع غزة.
وأضافت الهيئة الإسرائيلية- في تقرير- أن “الكابينيت” رفض الموافقة على الشرط الذي وضعه رئيس الوزراء نتنياهو للتقدم في مفاوضات التبادل، وهو الحصول (أولا) على قائمة بأسماء المخطوفين الأحياء في غزة.
 كما انتقد “الكابينيت” نتنياهو بداعي أنه لم يكن ينبغي أصلا طرح هذا الشرط في بداية المحادثات؛ لأنه يمكن التباحث بشأنه عند نهايتها مثلما حدث في الصفقة السابقة.
  وتابعت الهيئة، أن “الكابينيت” وجّه أيضا انتقادا إلى شرط نتنياهو تحديد أعداد المفرج عنهم، أي عدد الأسرى الفلسطينيين الذين تطالب “حماس” بإطلاق سراحهم مقابل كل أسير إسرائيلي.
 ونقلت الهيئة عن مصدر إسرائيلي، مطلع لم تسمه، قوله: “لم يكن هناك داعٍ لهذه الخطوة التي تصعّب المفاوضات”.
 بدوره.. لم يصدر مكتب نتنياهو أي رد حول تقرير الهيئة الرسمية.
 وتجرى في القاهرة، اليوم، مفاوضات لليوم الثاني على التوالي بشأن هدنة مأمولة في غزة قبل شهر رمضان المبارك الذي يبدأ في 11 مارس/ آذار الجاري فلكيا، وذلك بمشاركة مصر والولايات المتحدة وقطر وحماس.

اقرأ ايضا: تقارير عن توبيخ نتنياهو لرئيس الموساد بسبب صفقة تبادل الأسرى

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة