سموتريتش: سأصوت ضد صفقة تبادل الأسرى والأولوية لهزيمة حماس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سموتريتش: سأصوت ضد صفقة تبادل الأسرى والأولوية لهزيمة حماس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سموتريتش: سأصوت ضد صفقة تبادل الأسرى والأولوية لهزيمة حماس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تمسك وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، باعتبار إعادة الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس، ليس أولوية، معتبرا أن الأهم في تلك المرحلة هو هزيمة حماس.

واعتبر سموتريتش، أن صفقة تبادل الأسرى التي تم التوصل إلى ملامحها في باريس، ليست مرضية، متعهدا برفضها في مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر.

اقرأ ايضا: سموتريتش: عودة الأسرى لدى حماس ليست أولوية

وقال سموتريتش، في تصريحات خلال مشاركته في ندوة نظمتها صحيفة “بشيفاع” الإسرائيلية اليمينية، اليوم الأحد: “سأصوت ضد أي اتفاق يقضي بإعادة جميع الرهائن مقابل إنهاء الحرب (..) لنا أولويات، وفي مقدمتها الانتصار على حماس، ومن ثم الهدف الثاني وهو إعادة الرهائن”.

وأكد أن “موضوع الرهائن مهم ولكنه ليس الأهم”، مشددا على معارضته لإطلاق سراح أسرى من ذوي المحكوميات العالية في إطار صفقة تبادل الأسرى.

وأضاف سموترتيش، أنه لن يدعم الصفقة ابمؤتقبة التي تم التوصل إليها في باريس، وسيصوت ضدها في الكابينيت، معتبرا أن “المفاوضات تجري بطريقة سيئة”.

وتابع: “الصفقة القادمة يجب أن تكون أفضل من الصفقة السابقة من حيث نسبة التبادل وأيام الهدنة مقابل الإفراج عن كل رهينة، فالصفقة السابقة كانت صفقة بمعادلة معقولة، والمنطق يقول أن تكون الصفقة المقبلة بشروط أفضل بكثير، لأننا واصلنا الضغط العسكري وعززناه أكثر بكثير”.

اقرأ ايضا: تقارير عن توبيخ نتنياهو لرئيس الموساد بسبب صفقة تبادل الأسرى

ويواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تظاهرات واسعة لمطالبته بالمضي قدما في صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة