نتنياهو يمنح الوفد المفاوض في قطر “توسيعا محدودا” للصلاحيات بعد ضغط “الكابينيت” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو يمنح الوفد المفاوض في قطر “توسيعا محدودا” للصلاحيات بعد ضغط “الكابينيت” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو يمنح الوفد المفاوض في قطر “توسيعا محدودا” للصلاحيات بعد ضغط “الكابينيت” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وافقت الحكومة الإسرائيلية على “توسيع محدود” لصلاحيات الوفد المفاوض، الذي وصل إلى قطر، مساء الجمعة 22 مارس/آذار 2024، وذلك بعد ضغط من أطراف مجلس الحرب “الكابينيت”، وتهديد من رئيس جهاز الشاباك بعدم السفر إلى الدوحة.
وذكرت القناة “12” الإسرائيلية، أن رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية “الشاباك” رونان بار هدد، بأنه لن يذهب إلى قطر إذا لم يمنحه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، صلاحيات أوسع في المفاوضات التي تجري لعقد صفقة تبادل أسرى ووقف لإطلاق النار.  
وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن الطريق إلى مغادرة الوفد الإسرائيلي المفاوض إلى قطر كان مليئاً بالصدمات والصعوبات، وذلك بعد رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، منح الوفد تفويضاً واسعاً حتى يتمكن من إبرام صفقة تبادل. 
وأشارت أن الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس الموساد ديفيد برنياع، وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة، مساء الجمعة، بهدف استئناف المحادثات في إطار المفاوضات لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين بغزة، وهذه هي المرة الثانية خلال أسبوع التي يزور فيها رئيس الموساد قطر.
وفي وقت سابقٍ، الجمعة، التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي وصل في زيارة سريعة أخرى لإسرائيل، أعضاء مجلس الحرب، ودعاهم إلى “إعطاء فرصة حقيقية للمفاوضات”.
كما أبدى متحدث مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي تفاؤلاً، وقال في مؤتمر صحفي: “نعتقد أن الخلافات تضيق، ونحن نقترب من التوصل إلى اتفاق”.
وطغت على جولة بلينكن في المنطقة، التي تعد السادسة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، مساعي التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وتحقيق وقف إطلاق نار مطول في غزة، فضلاً عن بحث مخاطر تنفيذ عملية عسكرية برية في رفح.
وفي وقت سابقٍ اليوم، وصل بلينكن إلى إسرائيل محطته الثالثة والأخيرة، بعد مصر والسعودية، في جولة بدأها، الأربعاء.

اقرأ ايضا: إرجاء سفر الوفد الإسرائيلي إلى قطر بسبب اختفاء نتنياهو

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة