الان – قناة إسرائيلية: بابوا غينيا الجديدة تعتزم فتح سفارة بالقدس الأسبوع المقبل . جريدة البوكس نيوز

الان – قناة إسرائيلية: بابوا غينيا الجديدة تعتزم فتح سفارة بالقدس الأسبوع المقبل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قناة إسرائيلية: بابوا غينيا الجديدة تعتزم فتح سفارة بالقدس الأسبوع المقبل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قناة إسرائيلية: بابوا غينيا الجديدة تعتزم فتح سفارة بالقدس الأسبوع المقبل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بأن بابوا غينيا الجديدة (دولة تقع جنوب غرب المحيط الهادي في قارة أوقيانيا قرب إندونيسيا) تعتزم افتتاح سفارة لها معتمدة لدى إسرائيل، في مدينة القدس المحتلة الأسبوع المقبل.

وقالت القناة “14” العبرية – في تقرير لها – : “من المقرر أن يصل رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة جيمس ماراب إلى إسرائيل في 4 سبتمبر/ أيلول المقبل، لافتتاح السفارة في اليوم التالي (أي الخامس من الشهر)”.

اقرأ ايضا: (صور) الدبيبة من سفارة فلسطين في ليبيا: التطبيع مُجرم ولم أعلم بلقاء المنقوش وكوهين

وأشارت القناة إلى أن إسرائيل تساعد بابوا غينيا الجديدة من خلال وكالة المساعدات الدولية التابعة لوزارة الخارجية، وخاصة في مجالات الزراعة والأدوية والمساعدات الإنسانية.

وأضافت: “في المقابل، اتجهت بابوا غينيا الجديدة في السنوات الأخيرة إلى عدم دعم الأصوات المناهضة لإسرائيل في الأمم المتحدة”.

من جانب آخر، أدانت حركة “حماس” إعلان بابوا غينيا الجديدة عن قرب افتتاح سفارة لها في القدس.

وقال المتحدث باسم الحركة، جهاد طه، في بيان: “هذه الخطوة تشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الشعب الفلسطيني، كما أنها لن تمنح الاحتلال أي شرعية فوق أرضنا المحتلة”.

ودعا طه السلطات في بابوا غينيا الجديدة إلى “التراجع عن هذا القرار الذي يخالف القانون الدولي والقرارات الأممية باعتبار القدس مدينة فلسطينية محتلة”.

يذكر أن واشنطن نقلت سفارتها من تل أبيب إلى القدس منتصف عام 2018، وتلتها غواتيمالا وكوسوفو وهندوراس، بينما ترفض الغالبية العظمى من الدول طلبات إسرائيل، لنقل سفاراتها إلى عاصمة فلسطين.

اقرأ ايضا:  روسيا تعلن تدمير 42 مسيرة أوكرانية.. وواشنطن تعتزم تدريب طياري كييف على “إف-16”

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة