الان – فلسطين تستنكر افتتاح بابوا غينيا الجديدة سفارة في مدينة القدس . جريدة البوكس نيوز

الان – فلسطين تستنكر افتتاح بابوا غينيا الجديدة سفارة في مدينة القدس . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول فلسطين تستنكر افتتاح بابوا غينيا الجديدة سفارة في مدينة القدس . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فلسطين تستنكر افتتاح بابوا غينيا الجديدة سفارة في مدينة القدس . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استنكرت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأربعاء، افتتاح بابوا غينيا الجديدة،  سفارة معتمدة لدى إسرائيل بمدينة القدس المحتلة، معتبرة ذلك انتهاكا للقانون الدولي.

وذكرت الخارجية الفلسطينية، في بيان تلقت “جريدة البوكس نيوز” نسخة منه، أن افتتاح بابوا غينيا الجديدة سفارة لها في مدينة القدس المحتلة، انتهاك صارخ للقانون الدولي والقرارات الأممية بشأن المدينة المقدسة ومكانتها القانونية والسياسية، وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة.

اقرأ ايضا: محاربة المنهاج الفلسطيني.. إسرائيل تصادر كتبًا مدرسية في القدس

وشددت على أن القرار عدوان على الشعب الفلسطيني وحقوقه، وخطوة تجسد وقوف بابوا غينيا الجديدة إلى الجانب الخاطئ من التاريخ وتلحق ضررا كبيرا بفرصة تحقيق السلام على أساس مبدأ حل الدولتين.

وأشارت إلى أن تلك الخطوة تعد تطبيعا مرفوضا مع الاحتلال وجرائمه، وتحديا صارخا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وشددت الخارجية الفلسطينية في بيانها على أنها ستواصل العمل للتصدي لمواقف الدول التي افتتحت سفارات لها بالقدس أو نقلت إليها سفاراتها، عبر اتخاذ الإجراءات السياسية والدبلوماسية والقانونية الكفيلة بملاحقتها على عدوانها غير المبرر ضد الشعب الفلسطيني.

وافتتحت بابوا غينيا الجديدة أمس الثلاثاء، سفارة في القدس معتمدة لدى إسرائيل، لتصبح الدولة الخامسة التي تُقدم على هذه الخطوة، بعد الولايات المتحدة وغواتيمالا وكوسوفو وهندوراس.

وجرى افتتاح السفارة بمدينة القدس بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية إيلي كوهين، إلى جانب رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة جيمس مارب، ‏ووفد من كبار وزرائه، حسب بيان لمكتب نتنياهو.

اقرأ ايضا: المقاومة تتوعد الاحتلال الإسرائيلي برد على انتهاكاته ضد نساء فلسطين

وبدأت العلاقات الدبلوماسية لأول مرة بين بابوا غينيا الجديدة وإسرائيل في 1978، بعد نحو 3 سنوات من حصول الأولى على استقلالها عن أستراليا.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة