الان – السودان: اختراق في جهود الوساطة بين الجيش والدعم السريع . جريدة البوكس نيوز

الان – السودان: اختراق في جهود الوساطة بين الجيش والدعم السريع . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السودان: اختراق في جهود الوساطة بين الجيش والدعم السريع . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السودان: اختراق في جهود الوساطة بين الجيش والدعم السريع . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، موافقة رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على لقاء وفد التنسيقية، من أجل مناقشة وقف الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

ويمثل هذا اللقاء اختراقا في جهود الوساطة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، إذ كان مقررا أن يتم عقد لقاء مباشر الشهر الماضي، في جيبوتي، بين البرهان، وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، لكن الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا (إيغاد)، ألغته لأسباب فنية.

اقرأ ايضا: موقع إسرائيلي: الجيش المصري في وضع الهجوم على محور “فيلادلفيا”

وكان رئيس الوزراء السوداني السابق، رئيس “تقدم”، عبد الله حمدوك، قال إنه طلب عقد لقاء مع البرهان، في أعقاب توقيع إعلان أديس أبابا بين (تقدم) وقوات الدعم السريع، ولقائه مع محمد حمدان دقلو (حميدتي).

لكن البرهان، رفض وساطة حمدوك، بين الجيش والدعم السريع، منتقدا لقاءه مع قائد قوات الدعم السريع.

وقال البرهان: “من التقوا الأراجوز الخائن حميدتي من السياسيين السودانيين أخطأوا، كيف تجلسون مع من قتل السودانيين ونهب أموالهم وممتلكاتهم؟”، مضيفا: “الإعلان الذي وقعتوه لا يساوي أي شيئ لدينا، كيف توقعون إعلانا سياسيا مع متمرد؟”.

اقرأ ايضا: تصاعد الخلافات بين الجيش والمدنيين بعد تفاهماتهم مع “الدعم السريع”

وقُتل أكثر من 12 ألف شخص، في الصراع المسلح الذي اندلع في ابريل الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، فضلا عن تشريد أكثر من 6.5 مليون شخص.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة