الجيش السوداني يوافق على وقف القتال في رمضان بشروط . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش السوداني يوافق على وقف القتال في رمضان بشروط . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش السوداني يوافق على وقف القتال في رمضان بشروط . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن مندوب السودان في الأمم المتحدة، الحارث ادريس، أن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للقوات المسلحة، وافق على وقف القتال خلال شهر رمضان بشرط تنفيذ مقررات جدة بخروج قوات الدعم السريع من منازل المواطنين والأعيان المدنية.

وفشلت الجهود الدولية والإقليمية حتى الآن في إنهاء الصراع المستمر منذ ابريل الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وتسبب في قتل آلاف الأشخاص وإجبار نحو 8 ملايين شخص على الفرار من منازلهم، الأمر الذي يعني أن السودان أصبح به أكبر عدد من السكان النازحين في العالم.

اقرأ ايضا: بعد أنباء عدم نجاحها.. بيرنز يحاول إنقاذ مفاوضات وقف إطلاق النار قبيل شهر رمضان

وأشار مندوب السودان في الأمم المتحدة، حسب وسائل إعلام سودانية، إلى موافقة الجيش على دخول المساعدات الإنسانية بما يحفظ سيادة السودان وأمنه.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، طلب من طرفي النزاع في السودان أمس الخميس، وقف إطلاق النار خلال شهر رمضان.

اقرأ ايضا: الجيش السوداني يؤكد: قوات “الدعم السريع” على وشك الانهيار

وسبب الصراع المُسلح في السودان تدهور الأوضاع الإنسانية على نحو مأساوي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة