البرهان يتعهد بتطهير السودان من “الخونة والمتآمرين” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول البرهان يتعهد بتطهير السودان من “الخونة والمتآمرين” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البرهان يتعهد بتطهير السودان من “الخونة والمتآمرين” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تعهد رئيس مجلس السيادة، قائد الجيش السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بتطهير الأراضي السودانية من “الخونة والمتآمرين”، في إشارة إلى قوات الدعم السريع التي تخوض حربا ضد الجيش منذ ابريل من العام الماضي.

وقال البرهان، في كلمة بمناسبة عيد الفطر أذاعها التلفزيون السوداني: “سيتم تطهير كل بقعة دنسها التمرد من أراضي السودان، وطرد الخونة والمتآمرين”.

اقرأ ايضا: السودان: توجيه اتهامات لحمدوك وقادة القوى المدنية عقوبتها الإعدام

وحيا البرهان، الشعب السوداني الذي انضم إلى صفوف المقاومة الشعبية “لتطهير السودان من المرتزقة والمأجورين”، وقال: “النصر يقترب أكثر كل يوم بفضل وحدة الشعب مع قواته المسلحة”.

وأضاف البرهان: “لا عودة لما قبل 15 أبريل 2023 (حين اندلعت الحرب بين الجيش والدعم السريع)، ولا عودة لما قبل 25 أكتوبر 2022 (حين أطاح الجيش برئيس الوزراء السوداني السابق عبدالله حمدوك والقوى المدنية)، ولا عودة لما قبل أبريل 2019 (حين أطاحت التظاهرات الشعبية بالرئيس السابق عمر البشير)”.

اقرأ ايضا: “داعش” يَطلُ مجددا: الرؤوس المقطوعة تروع أهل السودان

واندلعت الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع، بعد خلافات حول خطط لدمج الدعم السريع في الجيش، في خضم عملية سياسية بمشاركة القوى المدنية، كان من المفترض أن تنتهي بإجراء انتخابات، وقبل ذلك كان الطرفان حليفين، واشتركا معاً في 2021 في إنهاء مرحلة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في 2019. وفي الخامس والعشرين من أكتوبر 2021، اتخذ البرهان سلسلة من الإجراءات، منها الإطاحة بحمدوك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة