الان – استشهاد 3 صحفيين في غزة اليوم بعد ارتقاء المصور علي أبو عجوة . جريدة البوكس نيوز

الان – استشهاد 3 صحفيين في غزة اليوم بعد ارتقاء المصور علي أبو عجوة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول استشهاد 3 صحفيين في غزة اليوم بعد ارتقاء المصور علي أبو عجوة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول استشهاد 3 صحفيين في غزة اليوم بعد ارتقاء المصور علي أبو عجوة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استشهد مساء اليوم الأحد، الصحفي الفلسطيني علي سالم أبو عجوة، مصور وكالة “السلطة الرابعة”، في غارة إسرائيلية استهدفته خلال تأدية عمله في مدينة غزة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع عدد الشهداء بين الصحفيين إلى 110 شهداء، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اقرأ ايضا: استشهاد صحفيين في غزة بينهما نجل وائل الدحدوح

وبذلك يكون اليوم شهد استشهاد ٣ صحفيين فلسطينيين، إذ كان استشهد الصحفيان الفلسطينيان مصطفى ثريا، التعاون مع وكالة الأنباء الفرنسية، وحمزة الدحدوح، نجل وائل الدحدوح، مراسل قناة “الجزيرة” في غزة، في قصف إسرائيلي استهدف منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وحسب لجنة حماية الصحفيين، فإن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة هي الأكثر دموية بالنسبة للصحفيين منذ بدء جمع اللجنة للبيانات في العام 1992.

وأدانت حركة “حماس”، في بيان، جريمة اغتيال الصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنها “جريمة حرب صهيونية متعمدة، تستهدف إرهاب وثني الصحفيين عن نقل الحقيقة وتغطية جرائم الاحتلال”.

وطالبت حركة حماس، المؤسسات الحقوقية الدولية بتوثيق هذه الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني لمحاكمة إسرائيل.

اقرأ ايضا: استشهاد 8 فلسطينيين ومقتل مجندة إسرائيلية في الضفة الغربية

من جهته، ندد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة بجريمة اغتيال حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا، مؤكدًا أن هذه الجرائم المتواصلة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الصحفيين تهدف إلى ترهيب وتخويف الصحفيين، لافتا إلى أن تلك الجرائم “محاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية”، داعيا كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قِبل الاحتلال، مطالبا بالضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة