في مقابلة مع البوكس نيوز نت.. الشيخ عكرمة صبري يدعو المقدسيين لجعل منازلهم “وقفا ذُريا” | سياسة – البوكس نيوز

في مقابلة مع البوكس نيوز نت.. الشيخ عكرمة صبري يدعو المقدسيين لجعل منازلهم “وقفا ذُريا” | سياسة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول في مقابلة مع البوكس نيوز نت.. الشيخ عكرمة صبري يدعو المقدسيين لجعل منازلهم “وقفا ذُريا” | سياسة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول في مقابلة مع البوكس نيوز نت.. الشيخ عكرمة صبري يدعو المقدسيين لجعل منازلهم “وقفا ذُريا” | سياسة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

القدس المحتلة- دعا خطيب المسجد الأقصى ورئيس اللجنة الإسلامية العليا بالقدس الشيخ عكرمة صبري الفلسطينيين في القدس ممن يتهدد الاستيطان منازلهم وعقاراتهم، إلى جعلها “وقفا ذُريا”.

جاء ذلك في مقابلة خاصة مع البوكس نيوز نت شرح فيها ظروف وسبب دعوته في ظل السرطان الاستيطاني الذي يتربص بالقدس وخاصة البلدة القديمة وبلدة سلوان وحي الشيخ جراح.

في هذه المقابلة يجيب خطيب المسجد الأقصى عن مجموعة تساؤلات يوضح فيها معنى “الوقف الذُّري” ومبررات إطلاق دعوته وكيفية حماية منازل القدس من خلال وقفها، حيث يمكن لأصحابها الانتفاع بها دون إمكانية بيعها.

كما تناولت المقابلة إجراءات الاحتلال ضمن ما يسمى مشروع “التسوية” وهو تسجيل الأراضي، مما يعني حرمان الغائبين والمهجرين من أملاكهم واستيلاء الاحتلال عليها.

وتطرق الشيخ إلى فتواه في حكم من يبيعون منازلهم للاحتلال، ومجمل الأخطار التي تتربص بالمسجد الأقصى والقدس خلال السنوات القادمة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة