الان – اتهامات أمريكية وغربية لعباس بمعاداة السامية بعد تصريحاته عن هتلر . جريدة البوكس نيوز

الان – اتهامات أمريكية وغربية لعباس بمعاداة السامية بعد تصريحاته عن هتلر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اتهامات أمريكية وغربية لعباس بمعاداة السامية بعد تصريحاته عن هتلر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اتهامات أمريكية وغربية لعباس بمعاداة السامية بعد تصريحاته عن هتلر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استنكر مسؤولون أمريكيون والاتحاد الأوروبي تصريحات للرئيس الفلسطيني محمود عباس وصفوها بأنها معادية للسامية، في حين استنكرت الرئاسة الفلسطينية ما وصفتها بالحملة المسعورة لمجرد اقتباس أقوال تاريخية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد قال – أمام المجلس الثوري الحادي عشر لحركة فتح في أواخر أغسطس الماضي – “إن الزعيم النازي أدولف هتلر أمر بالقتل الجماعي لليهود نتيجة دورهم الاجتماعي كمقرضين للمال وليس بسبب عدائه لليهودية”.

اقرأ ايضا: سياسيون إسرائيليون يهاجمون الرئيس الفلسطيني بسبب هتلر

وقالت المبعوثة الأمريكية الخاصة لمراقبة ومكافحة معاداة السامية السفيرة ديبورا ليبشتات – في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام أمريكية وعالمية – إنها تدين تصريحات عباس البغيضة والمعادية للسامية، وحثته على تقديم اعتذار فوري.

كما أثارت التصريحات تنديدًا أوروبيًا شديد اللهجة، إذ قال الاتحاد الأوروبي: “إن خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يحتوي على تصريحات كاذبة ومضللة بشكل صارخ حول اليهود ومعاداة السامية”.

وأضاف الاتحاد الأوروبي – في بيان صحفي – : “أنّ مثل هذه التشويهات التاريخية تحريضية ومسيئة للغاية”.

ورأى الاتحاد في بيانه أن تصريحات عباس تقلل من شأن المحرقة وبالتالي تغذّي معاداة السامية وتشكل إهانة للملايين الذين راحوا ضحايا المحرقة وعائلاتهم”.

وأردف: “أن مثل هذه التشوهات التاريخية مثيرة للغضب ومسيئة بشدة ولن تتمخض إلا عن تفاقم التوترات في المنطقة ولن تخدم مصالح أحد… إنها تخدم مصلحة الذين لا يريدون حل قيام دولتين الذي دافع عنه الرئيس عباس مرارًا”.

وردًا على هذه التعقيبات، عبر المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة عن استهجان الرئاسة لما وصفه بالحملة المسعورة لمجرد اقتباسات لكتابات أكاديمية وتاريخية.

وأشار أبو ردينة – في بيان صحفي نقلته وسائل إعلام فلسطينية – إلى أن موقف الرئيس عباس من هذا الموضوع واضح وموثق وهو الإدانة الكاملة للمحرقة النازية ورفض معاداة السامية، وفق تعبيره.

اقرأ ايضا:  اتهامات متبادلة بين الجيش السوداني و”الدعم السريع” بقصف منشآت مدنية

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة