الان – البرهان يصل إلى الدوحة وسط احتدام القتال في الخرطوم . جريدة البوكس نيوز

الان – البرهان يصل إلى الدوحة وسط احتدام القتال في الخرطوم . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول البرهان يصل إلى الدوحة وسط احتدام القتال في الخرطوم . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البرهان يصل إلى الدوحة وسط احتدام القتال في الخرطوم . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وصل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس، إلى الدوحة، في ثالث محطة خارجية له منذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”، في أبريل الماضي.
وذكر مجلس السيادة السوداني، في بيان، أن البرهان سيُجري خلال الزيارة، مباحثات مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع في السودان.
وزار البرهان في ٢٩ أغسطس الماضي مصر، والتقى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة العلمين الجديدة،  ويوم الاثنين الماضي زار دولة جنوب السودان والتقى برئيسها سلفا كير ميارديت.
وتأتي زيارات البرهان وسط احتدام المعارك في الخرطوم بين الجيش وقوات “الدعم السريع”، وفي ظل تقارير عن وساطات للتفاوض بين البرهان وقائد قوات “الدعم السريع” محمد حمدان دقلو (حميدتي)، خارج البلاد سعيا لإيقاف الحرب في السودان.
وكان البرهان، أصدر أمس، مرسوما دستوريا قضى بحل قوات “الدعم السريع، استنادا إلى تداعيات تمرد هذه القوات على الدولة والانتهاكات الجسيمة التي مارستها ضد المواطنين، والتخريب المتعمد للبنى التحتية بالبلاد. فضلا عن مخالفتها لأهداف ومهام ومبادئ إنشائها الواردة في قانون قوات الدعم السريع”.

اقرأ ايضا: البرهان عقب لقاء السيسي: الجيش لا يسعى  إلى الاستمرار في حُكم السودان


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة