إسرائيل تسمح للمصلين بدخول الأقصى في رمضان بنفس أعداد السنوات السابقة | أخبار – البوكس نيوز

إسرائيل تسمح للمصلين بدخول الأقصى في رمضان بنفس أعداد السنوات السابقة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول إسرائيل تسمح للمصلين بدخول الأقصى في رمضان بنفس أعداد السنوات السابقة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تسمح للمصلين بدخول الأقصى في رمضان بنفس أعداد السنوات السابقة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -اليوم الثلاثاء- إنه سيسمح للمصلين بدخول المسجد الأقصى في القدس، الأسبوع الأول من شهر رمضان، بعدد مماثل لما كان عليه الحال في السنوات السابقة.

وأضاف المكتب -في بيان له- أن الاتفاق جرى التوصل إليه خلال اجتماع مع كبار المسؤولين الأمنيين لمناقشة الاستعدادات اللازمة قبل حلول شهر رمضان، دون تقديم رقم محدد للمصلين.

وأضاف البيان “خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، سيسمح  للمصلين بالدخول إلى جبل الهيكل (الاسم الذي يستخدمه اليهود للإشارة إلى الحرم القدسي) بعدد مماثل لما كان عليه الوضع في السنوات السابقة”.

وأضاف “سيجرى تقييم أمني كل أسبوع وسوف يُتخذ القرار بناء على ذلك”.

أردوغان يحذر

ويتزامن هذا القرار الإسرائيلي مع تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان -اليوم- أكد فيها أن إسرائيل ستواجه “عواقب وخيمة” إذا منعت المسلمين الفلسطينيين من دخول الأماكن المقدسة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في أنقرة “ننقل رسائلنا إلى السلطات المعنية بشأن ضرورة منع الاستفزازات قبل شهر رمضان المقبل”.

وأضاف “مطالب الساسة الإسرائيليين المتطرفين بتقييد وصول المسلمين إلى الحرم الشريف محض هراء. ولا شك أن عواقب اتخاذ مثل هذه الخطوة ستكون وخيمة”.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير قد اقترح منع فلسطينيي الضفة الغربية من الدخول إلى القدس للصلاة خلال رمضان.

وجاء في تعليق له على منصة إكس -إثر البيان الحكومي الصادر اليوم- أن “احتفالات حماس في جبل الهيكل تناقض النصر الكامل”.

وكانت واشنطن قد دعت إسرائيل الأسبوع الماضي إلى “تسهيل وصول المؤمنين السلميين إلى جبل الهيكل خلال رمضان، بما يتفق مع الممارسات السابقة”.

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال صعدت إجراءاتها ضد المصلين بالمسجد الأقصى المبارك في القدس، خاصة خلال أيام الجمعة حيث تمنع الآلاف منهم من الوصول لباحاته، وذلك بالتوازي مع حملات الدهم والاعتقالات التي تشنها في بلدات ومدن الضفة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة