واشنطن تحث إسرائيل على تسهيل وصول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى في رمضان . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تحث إسرائيل على تسهيل وصول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى في رمضان . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تحث إسرائيل على تسهيل وصول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى في رمضان . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حثت الولايات المتحدة الأمريكية، إسرائيل على السماح للمصلين الفلسطينيين بالوصول إلى المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، خلال شهر رمضان، باعتبار أن هذا الأمر مهم لتحقيق أمن إسرائيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، في تصريحات صحفية: “في ما يتعلق بالأقصى، فإننا نواصل حثّ إسرائيل على تسهيل الوصول إلى جبل الهيكل (التسمية اليهودية للمسجد الأقصى المبارك) للمصلين المسالمين خلال شهر رمضان”، مضيفا: “هذا ليس فقط الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله، ولا يتعلق الأمر فقط بمنح الناس الحرية الدينية التي يستحقونها ولهم الحق فيها، ولكنها أيضا مسألة مهمة بشكل مباشر لأمن إسرائيل”.

اقرأ ايضا: بالصور.. الجيش الإسرائيلي يمارس تنكيلًا وتعذيبًا ساديًّا ضد الفلسطينيين في غزة

وأكد ميلر، أنه ليس من مصلحة إسرائيل الأمنية تأجيج التوترات في الضفة الغربية.

وكان مجلس الحرب الإسرائيلي “كابينيت”، قرر سحب الصلاحيات الأمنية على المسجد الأقصى من وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال، المتطرف إيتمار بن غفير، ولم يُقر المجلس فرض قيود خاصة على دخول فلسطينيي 48 المسجد للصلاة خلال شهر رمضان.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن تلك القرارات جاءت في أعقاب التحذيرات التي أطلقها كبار المسؤولين في جهاز الشرطة الإسرائيلية، من اتباع السياسة التي يدفع بها بن غفير، في المسجد الأقصى، وفرض قيود على دخول المصلين إلى الحرم القدسي خلال شهر رمضان.

وأوضح المسؤولون في شرطة الاحتلال، أن ذلك قد يؤدي إلى اشتعال الأوضاع الأمنية في القدس المحتلة والمدن التاريخية في مناطق الـ48.

وقال ضباط كبار في قيادة الشرطة إنه إذا قررت الحكومة الاستجابة لمطالب بن غفير، فإن ذلك قد يؤدي إلى “اشتعال الأوضاع في القدس والمدن المختلطة”.

اقرأ ايضا: نتنياهو يستجيب لبن غفير ويفرض قيودا على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى

وشدد الضباط على أن “التهدئة التي تسود المجتمع العربي منذ بداية الحرب في غزة، هي ما يجب أن تدفع صناع القرار إلى الامتناع عن فرض قيود على المواطنين المسلمين في إسرائيل، الذين يرغبون في الصلاة في شهر رمضان في المسجد الأقصى”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة