نتنياهو يستجيب لبن غفير ويفرض قيودا على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو يستجيب لبن غفير ويفرض قيودا على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو يستجيب لبن غفير ويفرض قيودا على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استجاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لتوصية وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، وفرض قيودا على دخول الفلسطينيين من داخل الخط الأخضر للصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية، إن القرار اتخذ مساء اليوم، خلال مداولات عقدت في هذا الشأن برئاسة نتنياهو ومشاركة وزير الأمن القومي، ووزير الدفاع يوآف غالانت، والجهات الأمنية المعنية.

اقرأ ايضا: إسرائيل تمنع دخول مساعدات مُخصصة للأونروا إلى غزة والوكالة تحذر من كارثة

وأتت استجابة نتنياهو، رغم تحذيرات الشاباك من فرض قيود تحد من دخول فلسطينيي مناطق الـ48 إلى المسجد الأقصى، خلال شهر رمضان المقبل.

وأوضحت القناة أن دخول الفلسطينيين داخل إسرائيل، إلى القدس خلال شهر رمضان، سيكون مُقيدًا.

من جانبها، قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن الحكومة الإسرئيلية قررت فرض قيود على دخول فلسطينيي الـ48 إلى الأقصى خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن أعداد المصلين والقيود العمرية التي ستفرض على الأشخاص الذي سيسمح لهم بدخول المسجد.

وكان بن غفير طالب بحظر دخول المصليين من سكان الضفة الغربية المحتلة إلى المسجد الأقصى نهائيا خلال رمضان، في حين أوصت الشرطة بتقييد أعمار المصلين للسماح لمن هم أكبر من 65 عاما بالصلاة في الأقصى، أما (الشاباك) فأوصى بالسماح لمن يبلغون من العمر 45 عاما فما فوق بدخول المسجد.

وقال نتنياهو خلال مداولات الحكومة حول تلك المسألة: “هناك منطق في طلب فرض القيود”، وطلب من الجهات المعنية تقديم توصيات تتعلق بمعايير الأعمار والأعداد التي ستشملها القيود.

ورجحت القناة 12 الإسرائيلية، أن يتم السماح بدخول الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عاما فما فوق، بالإضافة إلى الأطفال حتى سن العاشرة.

اقرأ ايضا: جيش الاحتلال يحول تعذيب المعتقلين الفلسطينيين إلى فقرات استمتاع للمدنيين الإسرائيليين

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة