نتنياهو يقرر السماح بدخول المصلين للأقصى في رمضان.. وبن غفير يعتبره “نصرة لحماس” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو يقرر السماح بدخول المصلين للأقصى في رمضان.. وبن غفير يعتبره “نصرة لحماس” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو يقرر السماح بدخول المصلين للأقصى في رمضان.. وبن غفير يعتبره “نصرة لحماس” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء بأن الحكومة ستسمح بوصول العدد نفسه من المصلين إلى الحرم القدسي خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان “كما في السنوات السابقة”.

وفي بيان له، أعلن المكتب أنه خلال الأسبوع الأول من رمضان سيسمح للمصلين بدخول المسجد الأقصى بأعداد مماثلة لتلك المسموح بها في السنوات الماضية، مضيفًا: “سيحصل تقييم للوضع على صعيدي الأمن والسلامة أسبوعًا بأسبوع”.

اقرأ ايضا: رئيس كولومبيا: قتل نتنياهو للفلسطينيين أثناء طلبهم للطعام يذكرنا بالهولوكوست

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، قد حذر من فرض القيود على دخول الفلسطينيين للأقصى خلال شهر رمضان.

غالانت أكد: “اشتعال الوضع بالقدس سيشعل الضفة الغربية، ما يمس بأهداف الحرب”، مضيفًا أن هذا قد يؤدي لسحب قوات من غزة والشمال على الحدود مع لبنان.

وتعليقًا على القرار، قال إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إن القرارات الخاصة بشأن شهر رمضان قد تعطي صورة النصر لحركة حماس.

وأوضح وزير الأمن القومي الإسرائيلي أن قرار رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، والحكومة المصغرة “الكابينيت” يأتي وكأن شيئًا لم يحدث في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، على حد وصفه، ويقصد بذلك عملية “طوفان الأقصى” التي أعلنت عنها حركة حماس في اليوم نفسه.

وزعم بن غفير أن هذا القرار يعرض إسرائيليين للخطر وقد يعطي صورة “النصر” لحماس.

اقرأ ايضا: نتنياهو: اجتياح رفح سيتأخر “قليلًا” حال التوصل لصفقة تبادل أسرى

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة