مصر وفرنسا تؤكدان أهمية وقف إطلاق النار ودخول المساعدات إلى قطاع غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر وفرنسا تؤكدان أهمية وقف إطلاق النار ودخول المساعدات إلى قطاع غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر وفرنسا تؤكدان أهمية وقف إطلاق النار ودخول المساعدات إلى قطاع غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري ووزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسي ستيفان سيغورنيه، أهمية الوصول إلى وقف إطلاق النار ودخول المساعدات والرفض التام للتهجير والممارسات المستمرة في الضفة وغزة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذى عقده الوزيران اليوم / الأحد/ في ختام مباحثاتهما بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأوضح وزير الخارجية المصري، أهمية وقف إطلاق النار في غزة حتى تتاح الظروف لإطلاق إطار سياسي يتعامل مع القضية الفلسطينية من جميع جوانبها سواء اتصالا بغزة وما يحدث بها بعد انتهاء الحرب، أو ضرورة التعامل مع القضية بمنظور متكامل سياسي في إطار الحل السياسي.
وقال: إن المجتمع الدولي توافق على أن هذا هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ولابد أن يتم تحديد إطار زمني لإقامة الدولة الفلسطينية والتعامل مع كافة القضايا سواء كانت متصلة بإدارة غزة ومسئولية السلطة الوطنية الفلسطينية، وتأمين وتحقيق الاستقرار والأمن لإسرائيل والإفراج عن المحتجزين، وكذلك في الإطار السياسي الأوسع المرتبط بإقامة الدولة الفلسطينية، مشدداً على أنه لايمكن الفصل بين كل هذه المكونات ويجب التعامل معها بشكل واحد.
وأضاف إن مباحثاته ونظيره الفرنسي تطرقت أيضا إلى خطورة اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط اتصالا بالحرب في غزة وما نشهده من تهديد للملاحة في البحر الأحمر، والأعمال العسكرية التي تمت في سوريا والعراق وكذلك تطورات الأوضاع العسكرية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وكلها تنذر بتفاقم الوضع واحتمال الإنزلاق إلى صراع أوسع، وهذا ما نسعى لتجنبه من خلال المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة والتعامل مع القضايا بمنظور سياسي شامل.
من جانبه.. أكد وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيغورنيه، أنه يتفهم القلق المصري مما يحدث على الحدود في رفح.. وقال “إن فرنسا سوف تدين وترفض أي عمل يتعلق بدفع الفلسطينين في اتجاه رفح”.
وأضاف: “أننا ندرك كذلك أن هناك أزمات تحيط بمصر، سواء بسبب الهجمات في البحر الأحمر، أو الصراع في السودان أوالوضع في ليبيا، وكذلك الوضع الاقتصادي، وأن فرنسا ملتزمة بدعم استقرار مصر سواء على مستوى الاتحاد الأوروبي أو على المستوى الثنائي، وأن فرنسا دعمت مصر في صندوق النقد الدولي، وستستمر في هذا الدعم”.
وأكد استعداد فرنسا لمواصلة التنسيق الإنساني لمصلحة المدنيين في قطاع غزة، مشيدا بالدور المصري بهذا الشأن، موضحا أن مصر التزمت مع فرنسا بإيصال مساعداتها التي بلغت أكثر من ألفي طن لغزة.
ووصف الوضع في قطاع غزة بأنه “مأساوي” واحتياجات الفلسطينيين هناك ملحة، مشيرا إلى أن الفلسطينيين والإسرائيليين لديهم الحق في العيش جنبا إلى جنب، وأن الدولة الفلسطينية يجب أن تشمل الضفة الغربية وغزة على حدود 1967.
وشدد على أن بلاده سوف تستجيب للحالة الإنسانية الطارئة.. قائلاً “إننا نعمل مع مصر من أجل إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وقابلة للحياة”.. مضيفا أن التحديات هائلة ولكننا ملتزمون بعمق الشراكة بين البلدين في كافة المجالات. 

اقرأ ايضا: “مبادرة إسرائيلية” لصفقة تبادل مع حمـاس: وقف النار لفترة وانسحاب القوات من غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة