ملك الأردن يزور أمريكا وكندا وفرنسا وألمانيا لدعم وقف إطلاق النار في غزة  . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ملك الأردن يزور أمريكا وكندا وفرنسا وألمانيا لدعم وقف إطلاق النار في غزة  . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ملك الأردن يزور أمريكا وكندا وفرنسا وألمانيا لدعم وقف إطلاق النار في غزة  . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

غادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، عمان اليوم الخميس، في جولة تشمل الولايات المتحدة الأميركية وكندا وفرنسا وألمانيا.

وتهدف الجولة الملكية إلى حشد الدعم الدولي من أجل وقف إطلاق النار بغزة وحماية المدنيين، وتوفير المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل دائم وكافٍ، والتأكيد على أهمية إيجاد أفق سياسي يقود إلى تسوية شاملة تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: مصر وفرنسا تؤكدان أهمية وقف إطلاق النار ودخول المساعدات إلى قطاع غزة

ومن المقرر أن يلتقي ملك الأردن في واشنطن مع الرئيس الأميركي جو بايدن، وأركان الإدارة الأميركية، وعدداً من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالكونغرس، فيما سيلتقي بالعاصمة أوتاوا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وفي باريس، سيجتمع الملك عبد الله الثاني، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما يشارك خلال زيارته إلى ألمانيا بالدورة الستين لمؤتمر ميونخ للأمن، ويلتقي عدداً من كبار المسؤولين الغربيين والأوروبيين.

اقرأ ايضا: “وقف إطلاق نار إنساني في غزة”.. أبرز محاور محادثات السيسي وبايدن

من جهة أخرى، أكد الملك عبد الله الثاني، في كلمة بمناسبة الذكرى الـ 25 لتوليه العرش، إن مصلحة الأردن وشعبه قبل أي شيء وفوق كل شيء، وخاطب الأردنيين، قائلا: “ما رأيت نفسي يوما إلا خادما للوطن وواحدا منكم”، مضيفا: “على العهد سرنا معكم ليبقى الأردن في المقدمة دوما صوتا للحق مهما كان الثمن وسندا أمينا لأشقائه وأمته”، وتابع: “سنبقى مع أشقائنا في فلسطين، نبذل كل طاقاتنا من أجل وقف العدوان وإنهاء الاحتلال، ونعمل بوضوح وتصميم ليحصلوا على حقوقهم الكاملة على ترابهم الوطني، وعلى العهد سنبقى معهم سندا قويا وعونا أمينا”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة