وزير الخارجية المصري: اتفاق عربي أمريكي على أهمية وقف إطلاق النار بغزة

وزير الخارجية المصري: اتفاق عربي أمريكي على أهمية وقف إطلاق النار بغزة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول وزير الخارجية المصري: اتفاق عربي أمريكي على أهمية وقف إطلاق النار بغزة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير الخارجية المصري: اتفاق عربي أمريكي على أهمية وقف إطلاق النار بغزة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، امس الخميس 21 مارس 2024، إن الاجتماع الوزارى العربي السداسي اتفق على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بثته فضائية القاهرة الإخبارية، عقب انتهاء فعاليات الاجتماع الوزاري العربي السداسي لوزراء خارجية كل من مصر وقطر والسعودية والأردن والإمارات وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، لبحث الوضع المتأزم في قطاع غزة والتأكيد علي حتمية الوقف الفوري لإطلاق النار وإنهاء الحرب علي قطاع غزة، وفق ما أفادت وسائل إعلام مصرية.

كارثة إنسانية في رفح
أضاف الوزير المصري: “المجتمع الدولي أكد ضرورة تجنب عملية عسكرية في رفح الفلسطينية”، مشيرًا إلى اجتماع مرتقب للخبراء لبحث زيادة المساعدات لقطاع غزة.

وشدد شكري على أنه لا مجال لزيادة حجم المعاناة الإنسانية واستمرار الحرب في غزة، لافتًا إلى أن 1.4 مليون فلسطيني يعانون كارثة إنسانية في رفح الفلسطينية.


رفض تهجير الفلسطينيين
أشار شكري إلى أن المباحثات تناولت حالة التجويع التي تتم لسكان قطاع غزة، والأوضاع المعيشية الصعبة للفلسطينين، وشدد على أن المجتمع الدولي متفق علي عدم دفع مزيد من الفلسطينيين إلي النزوح.

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن هناك توافقًا بين الدول العربية المشاركة فى اجتماعات اليوم على رفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

تعزيز العلاقات
ذكر وزير الخارجية المصري، أن المباحثات مع بلينكن تناولت تعزيز العلاقات المصرية الأمريكية حتى تستطيع أن تلعب دورها الاقليمي.

وأردف شكري: “نعمل على تطوير العلاقات المصرية الأمريكية لتعزيز أمن الإقليم”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة