قطر وإسبانيا تؤكدان مواصلة دعمها “أونروا”: تساعد الملايين في قطاع غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قطر وإسبانيا تؤكدان مواصلة دعمها “أونروا”: تساعد الملايين في قطاع غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قطر وإسبانيا تؤكدان مواصلة دعمها “أونروا”: تساعد الملايين في قطاع غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الاثنين، استمرار دعم بلاده لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، محذرًا من “تداعيات كارثية” لوقف تمويلها.

وخلال استقباله اليوم في مكتبه بالديوان الأميري المفوض العام لـ”أونروا” فيليب لازاريني، قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: “قطر ستواصل دعمها للوكالة التي تضاعفت مسؤولياتها في ظل الوضع الإنساني الكارثي الحالي، الذي يمر به السكان المدنيون الأبرياء في قطاع غزة”.

اقرأ ايضا: مصر وفرنسا تؤكدان أهمية وقف إطلاق النار ودخول المساعدات إلى قطاع غزة

وأبدى وزير خارجية قطر حرص بلاده على استمرار دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل مستدام ودون عوائق، معربًا عن تقدير قطر للدور المهم الذي تضطلع به الوكالة في تقديم المساعدات للملايين في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسورية ولبنان.

وحذر من التداعيات الكارثية التي ستترتب على وقف تمويل الوكالة، داعيًا إلى “الفصل بين الوكالة كمؤسسة أممية ذات قيم وتقاليد راسخة، وبين الادعاءات التي طاولت عددا من موظفيها الذين يخضعون للتحقيق”.

بموازاة ذلك، أعلن وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الاثنين، أن بلاده سترسل لوكالة “أونروا” مساعدة إضافية قدرها 3.5 ملايين يورو (3.8 ملايين دولار).

وقال ألباريس – في حديث لمشرعين – : “(أونروا) في وضع بائس، ويوجد خطر حقيقي يهدد بإصابة أنشطتها الإنسانية في غزة بالشلل في غضون أسابيع قليلة”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تخشى إغلاق “أونروا” ولا تمانع استبدالها

وكانت 18 دولة والاتحاد الأوروبي قد قررت تعليق تمويلها لـ”أونروا”، وذلك في 30 يناير/ كانون الثاني الماضي، بناءً على مزاعم إسرائيل بمشاركة 12 من موظفي الوكالة في هجوم “حماس” في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 على مستوطنات إسرائيلية في محيط قطاع غزة، ودون انتظار نتائج أي تحقيق في ادعاءات الاحتلال.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة