السيسي: الوضع الإنساني في غزة لا يحتمل تأجيلا لوقف إطلاق النار . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السيسي: الوضع الإنساني في غزة لا يحتمل تأجيلا لوقف إطلاق النار . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السيسي: الوضع الإنساني في غزة لا يحتمل تأجيلا لوقف إطلاق النار . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أن الوضع الإنساني في غزة لا يحتمل مزيدا من تأجيل التوصل لحلول حاسمة لوقف إطلاق النار، مؤكدا أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته الأصيلة في حماية الفلسطينيين من الكارثة الإنسانية التي يتعرضون لها.

واستقبل السيسي، اليوم الأربعاء، وفدا من لجنة الشئون الخارجية بمجلس العموم البريطاني، برئاسة النائبة أليسيا كيرنز رئيسة اللجنة، وبحضور سفير المملكة المتحدة بالقاهرة السفير جاريث بيلي.

اقرأ ايضا: مصر تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات في غزة

وأشار السيسي، إلى دور مصر في حشد وإدخال المساعدات الإغاثية عبر منفذ رفح البري، بالإضافة إلى إسقاط المساعدات جوا للمناطق المتأثرة بشدة من الصراع في شمال غزة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الوفد البريطاني حرص على الاستماع لرؤية الرئيس السيسي بشأن الأوضاع الإقليمية خاصة في قطاع غزة، حيث عرض الرئيس السيسي مستجدات الجهود المصرية للتوصل إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار وتبادل “المحتجزين” وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأوضح السيسي للوفد البريطاني، أن الحل الدائم والعادل للتوتر في الشرق الأوسط يكمن في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية، محذرا من خطورة اتساع محاور وجبهات الصراع بما يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي برمته، لافتا في هذا الإطار إلى الأوضاع الأمنية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

اقرأ ايضا: السيسي: لم نغلق أبدا معبر رفح واتمنى التوصل لوقف إطلاق النار خلال أيام

من جانبه، أكد وفد لجنة الشئون الخارجية بمجلس العموم البريطاني، ضرورة التوصل لوقف مستدام لإطلاق النار في قطاع غزة وفتح آفاق السلام بالمنطقة، مشددين على دعمهم لجهود مصر في هذا الصدد.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة