قطر: مفاوضات “هدنة غزة” وصلت إلى حالة من الجمود.. ولن نغلق مكاتب “حماس” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قطر: مفاوضات “هدنة غزة” وصلت إلى حالة من الجمود.. ولن نغلق مكاتب “حماس” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قطر: مفاوضات “هدنة غزة” وصلت إلى حالة من الجمود.. ولن نغلق مكاتب “حماس” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، اليوم الثلاثاء، إن المفاوضات بشأن الهدنة في غزة وصلت إلى حالة من الجمود تقريبًا.

وخلال مداخلة له أثناء انعقاد منتدى قطر الاقتصادي، أوضح الوزير القطري أن ما حدث في رفح المتمثل في محاولة جيش الاحتلال تنفيذ هجومًا عسكريًا، أخّر المحادثات.

اقرأ ايضا: بسبب القصف الإسرائيلي.. “حماس” تلمح بمقتل 4 محتجزين في غزة

وأضاف: “ما زال مبكرًا الحديث على الإعمار في عزة وحجم المساعدات المقرر تقديمها، إذ تُركز قطر حاليًا على الوساطة”، قائلًا: “لا يتطرق أحد لليوم الثاني في الحرب، ولكن نؤمن بحكومة فلسطينية واحدة مسؤولة على الضفة الغربية وغزة”.

وكشف محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن هناك غموضًا بشأن كيفية وقف الحرب من الجانب الإسرائيلي، منوهًا بأن قطر راجعت دورها في الوساطة بعد ما رأته من حالة استغلال لذلك الدور.

وقال إن بلاده ستواصل التوسط بين إسرائيل وحركة حماس، وأنها لم تتخل عن المهمة رغم التحديات، مؤكدًا أن مكاتب حماس في قطر لن تغلق.

وأكد أنه يمكن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى في غضون أيام، ولكن “هناك خلافات جوهرية” بين الطرفين و”لا توجد صورة واضحة” من إسرائيل حول كيفية إنهاء الحرب.

اقرأ ايضا: آخر تطورات “هدنة غزة”: نقطتان خلافيتان تحولان دون الوصول إلى اتفاق

واختتم قائلا: “الدمار الذي نشهده في غزة لا يُشكل إلا 10 أو 20% فقط من حجم الدمار الحقيقي”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة