مصر: مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مستمرة وجولة جديدة غدا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر: مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مستمرة وجولة جديدة غدا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر: مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مستمرة وجولة جديدة غدا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت القاهرة أن المفاوضات التي تستضيفها من أجل التوصل إلى اتفاق حول صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس “مستمرة”، لافتة إلى أن جولة جديدة من المفاوضات ستُعقد غدا في القاهرة.

وكانت وكالة “رويترز” للأنباء، أفادت بأن المحادثات التي تستضيفها القاهرة بين “حماس” والوسطاء بهدف التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، لم تحقق المأمول منها.

اقرأ ايضا: القاهرة تستضيف غدا جولة جديدة من مفاوضات صفقة تبادل الأسرى

ونقلت الوكالة، عن القيادي في حماس باسم نعيم، قوله إن الحركة قدمت مقترحها بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار إلى الوسطاء، وتنتظر ردا من الإسرائيليين الذين غابوا عن هذه الجولة.

وأضاف نعيم، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد اتفاقا، والكرة في ملعب الأمريكان؛ للضغط عليه من أجل التوصل إلى اتفاق.

وقاطعت إسرائيل مفاوضات القاهرة؛ لأن حماس رفضت طلبها بتقديم قائمة بأسماء جميع الرهائن الذين ما زالوا على قيد الحياة.

وكان مسؤول إسرائيلي، قال إن تل أبيب تنتظر ردا من حركة “حماس” على مقترحاتها بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق نار في غزة.

وبدأت أمس الأول الأحد في القاهرة، مفاوضات من أجل التوصل لهدنة في قطاع غزة لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان، الاثنين المقبل.

وقالت مصادر أمنية مصرية، أمس الاثنين، إنها لا تزال على اتصال مع الإسرائيليين بما يسمح بمضي المفاوضات دون مشاركة وفد إسرائيلي.

في الوقت ذاته، بحث رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما جهود البلدين للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع، وتسريع وتيرة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائق وحماية المدنيين وفقا للقانون الإنساني الدولي.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا” أن مباحثات آل ثاني مع بلينكن أتت على هامش الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي السادس، المنعقد في واشنطن.

اقرأ ايضا: انتهاء مفاوضات القاهرة بلا تقدم في صفقة تبادل الأسرى

وأكد الشيخ محمد بن عبدالرحمن أن بلاده عملت، في الآونة الأخيرة، مع الولايات المتحدة والشركاء الدوليين الآخرين لوضع حد للحرب في قطاع غزة، مشيرا إلى اتفاق البلدين على ضرورة وقف إطلاق النار وإطلاق سراح جميع الرهائن والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية الحيوية، معربا عن أمله في التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار يضع حدا لإراقة الدماء بشكل نهائي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة