إحياء مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.. وفد من حماس إلى القاهرة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إحياء مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.. وفد من حماس إلى القاهرة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إحياء مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.. وفد من حماس إلى القاهرة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في وقت أعلنت قطر أن جهود المفاوضات للوصول إلى هدنة في غزة “مستمرة وتتكثف”، بحلول شهر رمضان، قالت مصادر مصرية مطلعة، إن مصر وجهت الدعوة لحركة حماس لزيارة القاهرة، خلال الأيام القليلة المقبلة، للاطلاع على “خطة أميركية مُطورة” بشأن التوصل لاتفاق تهدئة.

واستضافت القاهرة الاسبوع الماضي جولة مفاوضات لإتمام صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، وغادر وفد حماس، القاهرة يوم الخميس الماضي، دون التوصل إلى اتفاق، فيما قاطعت إسرائيل مفاوضات القاهرة؛ لأن حماس رفضت طلبها بتقديم قائمة بأسماء جميع الرهائن الذين ما زالوا على قيد الحياة.

اقرأ ايضا: انتهاء مفاوضات صفقة تبادل الأسرى في القاهرة بلا اتفاق

ورجحت مصادر مصرية وأخرى في حركة حماس، أن يصل وفد من الحركة إلى القاهرة في غضون أيام، بناء على دعوة الوسيط المصري، للاطلاع على تفاصيل الاتصالات التي أجراها الوسطاء خلال الساعات الماضية، على أمل التوصل لاتفاق يمكن وصفه بتهدئة إنسانية، وليست هدنة، بهدف التخفيف عن مواطني القطاع.

من جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، إن جهود المفاوضات للوصول إلى هدنة في غزة “مستمرة وتتكثف”، مضيفا أن قطر تعمل من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة وليس هدنة قصيرة تستمر لبضعة أيام.

وأوضح الأنصاري: “لسنا قريبين من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة لكننا لا نزال متفائلين”، مشيرا إلى أن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة مستمرة في الدوحة والقاهرة.

وقال الأنصاري: “نعول على دور الولايات المتحدة في الضغط على إسرائيل في المفاوضات”، مشيرا إلى أن قطر “لا تمارس أي نوع من الضغط بوصفها وسيطاً في هذه المفاوضات”.

اقرأ ايضا: القاهرة تستضيف غدا جولة جديدة من مفاوضات صفقة تبادل الأسرى

وقال الأنصاري إن قطر ستمول مع دول أخرى دخول المساعدات عبر الميناء الأميركي إلى قطاع غزة، غير أنه أشار إلى أنها لا تعتبره بديلا عن الممرات البرية التي ما زلنا ننادي بضرورة فتحها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة