رد حماس تضمن “ملاحظات” على صفقة تبادل الأسرى سيناقشها بلينكن غدا مع إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رد حماس تضمن “ملاحظات” على صفقة تبادل الأسرى سيناقشها بلينكن غدا مع إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رد حماس تضمن “ملاحظات” على صفقة تبادل الأسرى سيناقشها بلينكن غدا مع إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، إن واشنطن قدمت مع مصر وقطر مقترحا لـ “توسيع اتفاق الهدنة” السابق بين حركة حماس وإسرائيل، مضيفا أن “حماس ردت على المقترح ونقوم بتقييم الرد وسأناقش ذلك غدا مع الحكومة الاسرائيلية”.

والتقى بلينكن في الدوحة اليوم الثلاثاء مع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني، في إطار جولته في المنطقة التي يختتمها غدا في إسرائيل، بعدما كان زار مصر والسعودية.

اقرأ ايضا: بلينكن إلى إسرائيل لدفع صفقة تبادل الأسرى

وقال بلينكن، في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء القطري، إن “أمريكا تُركز على الأمن واطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس وأن تكون هناك هدنة طويلة لمواجهة الوضع الانساني المأزوم في قطاع غزة”، موضحا أنه لا يزال هناك الكثير من العمل ونعتقد بأن الاتفاق بين حماس وإسرائيل ممكن وسنعمل بدأب وجد لتحقيق ذلك.

وشدد على ضرورة ضمان استغلال أي هدنة لبناء خطة لما بعد الحرب في غزة، كالأمن والأمور الإنسانية والحوكمة وغيرها من الأمور التي تمثل تحديا كبيرا.

من جانبه، قال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن بلاده تسلمت ردا من حركة حماس بشأن الإطار العام لاتفاقية الهدنة، لافتا إلى أن الرد يتضمن بعض الملاحظات على الإطار، ولكنه في مجمله “إيجابي”.

وأضاف وزير الخارجية القطري أنه “نظرا لحساسية المرحلة، لا يمكن الحديث عن تفاصيل (..) رد حماس يدعو للتفاؤل وتم تسليم الرد للجانب الإسرائيلي”، مؤكدا أن بلاده حذرت من مخاطر اتساع دائرة العنف في المنطقة، حيث إن المنطقة تعاني من نزاعات وأزمات مستمرة ومزمنة، وقال: “يؤسفنا أن نرى تحول هذه المخاوف إلى واقع، وهذا الأمر يزيد الوضع تعقيدا ويعرض المفاوضات القائمة للوصول لهدنة في قطاع غزة إلى الخطر”.

ودعا وزير الخارجية القطري جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتغليب صوت الحكمة وتجنب التصعيد وعدم اتخاذ قرارات قد تؤدي إلى مزيد من سفك الدماء، مطالبا بضمان عدم التعرض للمدنيين وحرية الملاحة التجارية.

واستضافت العاصمة الفرنسية باريس، محادثات بين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ونظيريه من مصر عباس كامل وإسرائيل ديفيد بارنياع، ورئيس الوزراء القطري الشيخ الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لبحث اتفاق هدنة في غزة، توصلت إلى إطار اتفاق تسلمته حركة حماس، حيث بحثته وسلمت ردها إلى قطر ومصر.

اقرأ ايضا: حماس تنفي وجود خلافات داخلية حول صفقة تبادل الأسرى

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة