استقالة مندوب الجيش الإسرائيلي في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول استقالة مندوب الجيش الإسرائيلي في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول استقالة مندوب الجيش الإسرائيلي في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت وسائل إعلام عبرية، إن مندوب الجيش الإسرائيلي في طاقم مفاوضات صفقة تبادل الأسرى، اللواء احتياط نيتسان ألون، استقال من منصبه.

ونقلت القناة “13” العبرية، مساء يوم الثلاثاء، عن مصادر إسرائيلية، قولها إن اللواء ألون استقال بسبب إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على منع توسيع صلاحيات الوفد المفاوض.

اقرأ ايضا: بيرنز أطلع رئيس الموساد في لقاء سري على نتائج مفاوضات القاهرة

واستضافت القاهرة الاسبوع الماضي جولة مفاوضات لإتمام صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، وغادر وفد حماس، القاهرة يوم الخميس الماضي، دون التوصل إلى اتفاق، فيما قاطعت إسرائيل مفاوضات القاهرة؛ لأن حماس رفضت طلبها بتقديم قائمة بأسماء جميع الرهائن الذين ما زالوا على قيد الحياة.

وأعلنت قطر أن جهود المفاوضات للوصول إلى هدنة في غزة “مستمرة وتتكثف”، بحلول شهر رمضان، في وقت قالت مصادر مصرية مطلعة، إن مصر وجهت الدعوة لحركة حماس لزيارة القاهرة، خلال الأيام القليلة المقبلة، للاطلاع على “خطة أميركية مُطورة” بشأن التوصل لاتفاق تهدئة.

ورجحت مصادر مصرية وأخرى في حركة حماس، أن يصل وفد من الحركة إلى القاهرة في غضون أيام، بناء على دعوة الوسيط المصري، للاطلاع على تفاصيل الاتصالات التي أجراها الوسطاء خلال الساعات الماضية، على أمل التوصل لاتفاق يمكن وصفه بتهدئة إنسانية، وليست هدنة، بهدف التخفيف عن مواطني القطاع.

وشهد الجيش الإسرائيلي في الاسابيع الأخيرة سلسلة استقالات واسعة بسبب خلافات حول الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وعارض الضباط المستقيلون، سير الأمور العملياتية في غزة، في ظل الخلافات العميقة بين الحكومة والجيش الإسرائيليين حول إدارة الحكومة للحرب.

اقرأ ايضا: بن غفير يطالب بتصعيد الهجمات على غزة ووقف مفاوضات تبادل الأسرى

كما يشهد مجلس الحرب الإسرائيلي (الكابينت) خلافات واسعة منذ السابع من أكتوبر مع رئيس الحكومة بينامين نتنياهو حول إدارة الحرب وتفاصيل صفقة التهدئة ووقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حركة حماس.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة