“غزوة الخندق”.. رسالة إيران للعرب في توقيت هجومها على إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “غزوة الخندق”.. رسالة إيران للعرب في توقيت هجومها على إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “غزوة الخندق”.. رسالة إيران للعرب في توقيت هجومها على إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الدكتور محمد محسن أبو النور عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، عضو المنتدى العربي لتحليل السياسات الإيرانية، إن كل من درس النظام الإيراني يعرف أنه يختار الزمان والأسماء بعناية في عملياته العسكرية لأهداف تتماهى مع أسسه الإستراتيجية في الحكم؛ لذلك يتعين فهم أن اختيار منتصف ليل الأحد 5 شوال للهجوم على إسرائيل، هو تاريخ ذو دلالة صارخة مثل ضوء النهار بالنسبة لأي باحث حقيقي درس النظام الإيراني.

وأضاف أبو النور، في منشور على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك: “في مثل هذا اليوم 5 شوال عام 5 هجريا وقعت غزوة الخندق التي تحالفت فيها القبائل العربية مع يهود المدينة المنورة للقضاء على الإسلام، وقد نزلت سورة كاملة في القرآن الكريم باسم تلك الغزوة نظرا لأهميتها المفصلية في تاريخ الإسلام، واسمها سورة الأحزاب”.

اقرأ ايضا: كواليس “ليلة تصفية الحسابات”.. ماذا دار بين إيران وأمريكا قبل الهجوم على إسرائيل؟

وأوضح أنه يمكن القول إن إيران اختارت هذا اليوم للدلالة على حربها ليس مع إسرائيل بل مع تحالف تحاول إسرائيل أن تبنيه في السنوات الأخيرة يشبه “الأحزاب”، هذا من وجهة نظر إيران بطبيعة الحال.

اقرأ ايضا: إيران تهدد إسرائيل وتحذر أمريكا.. هل سترد طهران “صفعة” استهداف قنصليتها بدمشق؟

وقال أبو النور: “سبب نصر المسلمين في تلك الموقعة هي مشورة الصحابي الإيراني سلمان الفارسي الذي نصح الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بحفر خندق يحمي جيش المسلمين من تحالف اليهود والقبائل العربية”، لافتا إلى أن هذا التفسير يعد محاولة مبدئية لفهم سبب تأخر إيران أسبوعين كاملين قبل إطلاق هذا الهجوم، ردا على قصف إسرائيل القنصلية الإيرانية في دمشق في أول أبريل الجاري.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة