جولة جديدة من مفاوضات صفقة تبادل الأسرى في القاهرة غدا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول جولة جديدة من مفاوضات صفقة تبادل الأسرى في القاهرة غدا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جولة جديدة من مفاوضات صفقة تبادل الأسرى في القاهرة غدا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت مصادر متطابقة في مصر وإسرائيل، أن جولة جديدة من مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، ستنطلق في القاهرة غدا الأحد.

 وقالت مصادر إسرائيلية، حسب وسائل إعلام عبرية، إن إسرائيل سترسل وفدا إلى القاهرة غدا، فيما أكد مسؤول في حماس الحركة ستنتظر الإطلاع على نتيجة محادثات الوسطاء من مصر وقطر والولايات المتحدة مع الجانب الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: رفض إسرائيل عودة النازحين إلى شمال غزة يُعطل صفقة تبادل الأسرى

وأكدت مصادر مصرية، أن جولة المحادثات في القاهرة ستشهد طرح مقترح جديد أعده الوسطاء.

وبخصوص معضلة عودة النازحين إلى بيوتهم التي هُجروا منها في شمال قطاع غزة، وهو مطلب تُصر عليه حماس وترفضه إسرائيل، قال مسؤول إسرائيلي إن تل أبيب منفتحة على مناقشة السماح بعودة بعض النازحين فقط.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اجتمع أمس مع رئيس الموساد دافيد باريناع، ومنحه تفويضا أوسع فيما يخص مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.

اقرأ ايضا: “حياة واشنطن” تكشف تفاصيل صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

وكان لرئيس الموساد صلاحيات التفاوض حول عدد الأسرى الذين سيحررون في المرحلة الأولى من تنفيذ الاتفاق، لكنه مُنح أيضا صلاحيات حول إعادة المهجرين إلى شمال قطاع غزة، بما يشمل عددهم وسنهم وجنسهم، وحول انتشار قوات الجيش الإسرائيلي في القطاع خلال وقف إطلاق النار.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة