دول أوروبية ترد على الاسـ تهداف الإيراني لإسرائيل وواشنطن تنفي علمها بالهجوم . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول دول أوروبية ترد على الاسـ تهداف الإيراني لإسرائيل وواشنطن تنفي علمها بالهجوم . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دول أوروبية ترد على الاسـ تهداف الإيراني لإسرائيل وواشنطن تنفي علمها بالهجوم . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استدعت ألمانيا ودول أوروبية أخرى أنها استدعت سفراء إيران لديها وأبلغتهم إدانتها للهجوم غير المسبوق الذي شنّته إيران على إسرائيل، فيما أعلن البيت الأبيض أن إيران لم تقدم تحذيرات لواشنطن بشأن الإطار الزمني لشن الهجوم.
وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، الاثنين، استدعاء السفير الإيراني إلى مقر الوزارة في برلين على خلفية تفاقم الصراع في الشرق الأوسط بسبب الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل الليلة قبل الماضية.

وتأتي هذه الخطوة من جانب الحكومة الألمانية كرد فعل على استدعاء السفير الألماني لدى طهران إلى مقر الخارجية الإيرانية أمس الأحد.

اقرأ ايضا: “أبل” تثير عاصفة غضب في إسرائيل.. لأول مرة “علم فلسطين” ضمن رموز “آيفون”

بدورها.. بررت الخارجية الإيرانية، استدعاء السفير الألماني، وأيضا السفيرين البريطاني والفرنسي بـ “المواقف غير المسؤولة”، التي تبنتها هذه الدول.
كما استدعت فرنسا وتشيكيا وبلجيكا، سفراء إيران لديها الاثنين؛ للتعبير عن إدانتها للهجوم غير المسبوق. 
وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية، أنها استدعت السفير الإيراني وأبلغته إدانة باريس “للهجوم غير المسؤول” الذي شنّته إيران على إسرائيل. وتابعت الوزارة أن “فرنسا تعمل مع شركائها من أجل وقف التصعيد وتدعو الجميع إلى ضبط النفس”. 
بينما قال وزير الخارجية التشيكي يان ليبافسكي إنه تم استدعاء السفير الإيراني، وأضاف ليبافسكي- على شبكة اكس- “لقد أبلغت الخارجية التشيكية ايران أنها تجاوزت كل الحدود بمهاجمة إسرائيل” و”تعرض الوضع الأمني في المنطقة للخطر”.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن أنه أطلق ليلة السبت/الأحد قبل الماضية خلال عملية “الوعد الحق”، عشرات المسيرات والصواريخ في اتجاه إسرائيل.

ووفقا لبيانات إسرائيل، أطلقت إيران نحو 300 قذيفة صاروخية وطائرة مسيرة واعترضت إسرائيل وحلفاؤها 99% منها. وهناك قلق كبير حاليا من تفاقم النزاع في منطقة الشرق الأوسط.

ومن غير الواضح كيف سترد إسرائيل على الهجوم.

من ناحية أخرى، قال البيت الأبيض، اليوم الاثنين، إن إيران لم تقدم تحذيرات للولايات المتحدة بشأن الإطار الزمني لشن هجوم على إسرائيل أو أهدافها المحتملة.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحفيين إن الولايات المتحدة تبادلت بالفعل الرسائل مع إيران لكن لم تكن هناك أي رسائل بشأن الإطار الزمني للهجوم الذي شنته إيران هذا الأسبوع أو أهدافه.

اقرأ ايضا: إعلام أميركي: إيران قد تثأر بنفسها بعد اسـ تهداف سفارتها بسوريا

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة