تركيا تنفي استخدام راداراتها لإسقاط صواريخ إيرانية متجهة نحو إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تركيا تنفي استخدام راداراتها لإسقاط صواريخ إيرانية متجهة نحو إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تركيا تنفي استخدام راداراتها لإسقاط صواريخ إيرانية متجهة نحو إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نفى المركز التركي لمكافحة التضليل الادعاءات بأن تكون قاعدة الرادار في كوراجيك بولاية ملاطيا التركية قد تصدت لصواريخ أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل في 13 أبريل الجاري.

وقال المركز في بيان له، إن الادعاءات بهذا الخصوص “لا تعكس الواقع”، لافتاً إلى أن الادعاءات المتعلقة بقاعدة الرادار في كوراجيك والتي تم تداولها إثر لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، السبت، سبق وأن تم نفيها من قبل مركز مكافحة التضليل.

اقرأ ايضا: دول أوروبية ترد على الاسـ تهداف الإيراني لإسرائيل وواشنطن تنفي علمها بالهجوم

وأكد البيان أن “الادعاءات لا أساس لها من الصحة، وتم طرحها للتداول مجددا بشكل متعمد”.

وأوضح أنه “لا تتم مشاركة المعلومات المأخوذة من نظام الرادار في كوراجيك إلا مع الحلفاء في إطار إجراءات الناتو”.

وتابع “ليس من الوارد مشاركة تلك المعلومات مع دول ليست حليفة في الناتو، مثل إسرائيل”.

وأضاف: “لقد وقفت تركيا دائمًا إلى جانب القضية العادلة لإخواننا الفلسطينيين وستواصل القيام بذلك في كافة الظروف”، وأكد ضرورة عدم الالتفات إلى “حملات التضليل”.

اقرأ ايضا: بالفيديو.. طائرات مسيرة إيرانية تخترق الأجواء العراقية متجهة نحو إسرائيل

يذكر أن إيران أطلقت مئات الصواريخ وطائرات مسيرة، في أول هجوم تشنه مباشرة من أراضيها على إسرائيل، ردا على هجوم صاروخي استهدف القسم القنصلي بسفارة طهران لدى دمشق مطلع الشهر نفسه.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة