إيران تنفي التنسيق المسبق مع الولايات المتحدة بشأن الهجوم على إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إيران تنفي التنسيق المسبق مع الولايات المتحدة بشأن الهجوم على إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إيران تنفي التنسيق المسبق مع الولايات المتحدة بشأن الهجوم على إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، وجود اتفاق مسبق مع الولايات المتحدة بشأن الهجوم الذي شنته إيران ضد إسرائيل، في إشارة إلى تقارير عن إخطار واشنطن بالموعد المحدد للضربة الإيرانية.

وقال كنعاني: “لم يكن هناك تفاهم مسبق بشأن رد إيران على إسرائيل”.

اقرأ ايضا: موقف مصر من رد إيران: رفضت صد الهجوم وحذرت إسرائيل من اختراق أجوائها

وبذلك نفى كنعاني تصريحات وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان، عندما تحدث عن إخطار طهران الدول المجاورة والولايات المتحدة قبل 72 ساعة من تنفيذ الضربات.

وذكرت تقارير إعلامية أن طهران أبلغت الولايات المتحدة عبر قنوات دبلوماسية شملت قطر وتركيا وسويسرا باليوم المقرر لتنفيذ الهجوم وأكدت أنه سيتم بطريقة تؤدي إلى تجنب استدعاء الرد الإسرائيلي.

لكن مسؤولا كبيرا في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، نفى تصريح وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان وقال إن واشنطن أجرت اتصالات مع إيران من خلال وسطاء سويسريين لكنها لم تتلق إخطارا بالضربة قبل 72 ساعة.

وقال المسؤول الأميركي، إن طهران لم تبعث رسالة إلى الولايات المتحدة إلا بعد بدء تنفيذ الهجوم، وكان هدفها أن يكون “شديد التدمير” وتكهن بأن إيران تقول إنها قدمت إخطارا من أجل التغطية على الإحراج الناجم عن فشل الهجوم.

اقرأ ايضا: دول أوروبية ترد على الاسـ تهداف الإيراني لإسرائيل وواشنطن تنفي علمها بالهجوم

وأضاف قائلا: “تلقينا رسالة من الإيرانيين في وقت كان فيه الهجوم لا يزال جاريا، وذلك عبر السويسريين، كان هذا يشير في الأساس إلى أنهم انتهوا بعد تنفيذه، لكنه الهجوم كان لا يزال مستمرا”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة