ثلاثة زعماء غربيين يُصدرون بيانا للتحذير من اجتياح رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ثلاثة زعماء غربيين يُصدرون بيانا للتحذير من اجتياح رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ثلاثة زعماء غربيين يُصدرون بيانا للتحذير من اجتياح رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذرت كندا وأستراليا ونيوزيلندا، من أن أي عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، ستكون “كارثية”، داعية إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة.

وأصدر رؤساء وزراء الدول الثلاث، بيانا مشتركا اليوم الخميس، أعربوا فيه عن القلق البالغ إزاء المؤشرات على أن إسرائيل تخطط لهجوم بري على رفح.

اقرأ ايضا: “حـ ماس” تصدر بيانًا بشأن العـ دوان الإسرائيلي على رفح

وحثّ البيان إسرائيل على عدم شن هذا الهجوم، مشددا على أن “أي وقف لإطلاق النار لا يمكن أن يكون من جانب واحد، وسيتطلب ذلك من حماس نزع سلاحها وإطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين على الفور”.

وقال الزعماء الثلاثة أيضا إن الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الدولية في يناير الماضي في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا، يُلزم إسرائيل بحماية المدنيين وتقديم الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية الملحة.

وأكد البيان أن “حماية المدنيين أمر بالغ الأهمية وضرورة بموجب القانون الإنساني الدولي”، مضيفا: “لا يمكن إجبار المدنيين الفلسطينيين على دفع الثمن مقابل هزيمة حماس”.

اقرأ ايضا: استشهاد نحو 100 نازح فلسطيني في قصف إسرائيلي على رفح

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد إن إسرائيل ستمضي قدما في هجومها على رفح، بعد إخلاء المدينة، التي باتت تأوي نحو مليون ونصف المليون فلسطيني نزحوا من مختلف مناطق غزة، منذ بدء العدوان على القطاع في 7 أكتوبر الماضي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة