السيسي: اجتياح رفح سيسفر عن تداعيات كارثية على السلم والأمن الإقليميين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السيسي: اجتياح رفح سيسفر عن تداعيات كارثية على السلم والأمن الإقليميين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السيسي: اجتياح رفح سيسفر عن تداعيات كارثية على السلم والأمن الإقليميين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على ضرورة وقف الحرب الجارية في قطاع غزة، محذراً من أن أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية، ستسفر عن تداعيات كارثية على الوضع الإنساني في القطاع، وكذا على السلم والأمن الإقليميين.

وطالب السيسي، خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسئولياته لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.

اقرأ ايضا: مصر تنفي بحث خطة اجتياح رفح مع إسرائيل

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، في بيان صحفي، بأن الاتصال تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، بما يتفق مع الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية الأوروبية.

وأوضح أن الاتصال تناول الأوضاع في قطاع غزة، والجهود المصرية لاستعادة الاستقرار الإقليمي من خلال التوصل إلى وقف إطلاق النار في القطاع وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

وتوافق الجانبان على أهمية العمل بشكل عاجل للوصول إلى وقف لإطلاق النار، ولضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف إلى كافة مناطق قطاع غزة لحمايته من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، مع التشديد على ضرورة التحرك نحو إنفاذ حل الدولتين بما يسهم في استعادة الاستقرار الإقليمي وإرساء الأمن والسلام في المنطقة.

وبات الاجتياح الإسرائيلي البري لمدينة رفح، أقصى جنوب رفح، قاب قوسين أو أدنى، إذ يستعد جيش الاحتلال لعملية اجتياح المدينة ومحيطها، بعد التمهيد للخطوة بالقصف العنيف الذي طاول مختلف أنحاء رفح.

وتتواجد وحدات الجيش الإسرائيلي في وضعية قتالية، وتنتظر الموافقة على الخطط ومنح الضوء الأخضر من قبل قيادة المنطقة الجنوبية من أجل اجتياح رفح قريبا.

اقرأ ايضا: السيسي يبحث مع رئيس الاستخبارات الروسية تصاعد التوتر الإقليمي

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ في توسيع المنطقة الإنسانية في قطاع غزة، تمهيدًا للعملية العسكرية في رفح.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة