قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعا زعماء الاتحاد الأوروبي، امس الخميس 21 مارس 2024، إلى هدنة إنسانية فورية في قطاع غزة تؤدي إلى وقف إطلاق النار.

وقال رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل: “بيان قوي وموحد لزعماء الاتحاد الأوروبي بشأن الشرق الأوسط في مجلس الاتحاد الأوروبي الليلة”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

هدنة إنسانية فورية
أضاف ميشيل: “يدعو الاتحاد الأوروبي إلى هدنة إنسانية فورية تؤدي إلى وقف مستدام لإطلاق النار”.

في وقت سابق، شدد وزراء خارجية 6 دول عربية، خلال اجتماعهم مع وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، على ضرورة نفاذ المساعدات وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2720، والتأكيد على رفض أية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه.

رفض عملية رفح
جدد الوزراء رفضهم العملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وحتمية تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية.

وذكرت الخارجية المصرية أن مصر استضافت اجتماعا لوزراء خارجية مصر والسعودية و الأردن و قطر، ووزيرة الدولة للتعاون الدولي بالإمارات، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت إنه تم تناول تطورات القضية الفلسطينية والأزمة في غزة، وجهود تحقيق وقف كامل لإطلاق النار، وزيادة نفاذ المساعدات وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2720، حيث تم التأكيد على رفض أية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه، وكذلك أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وحتمية تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وفقاً للمرجعيات الدولية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة