ترامب عن مقتل جنود أمريكيين في الأردن: نحن على حافة الحرب العالمية الثالثة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ترامب عن مقتل جنود أمريكيين في الأردن: نحن على حافة الحرب العالمية الثالثة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ترامب عن مقتل جنود أمريكيين في الأردن: نحن على حافة الحرب العالمية الثالثة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أدان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء اليوم الأحد، الهجوم بطائرة مسيرة والذي استهدف قاعدة أمريكية في الأردن، وأسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة آخرين. 

وقال ترامب – في بيان – : “إن الهجوم بطائرة بدون طيار على منشأة عسكرية أمريكية في الأردن، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة عدد أكبر، يمثل يومًا فظيعًا لأمريكا”.

اقرأ ايضا: مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 في هجوم بمسيرة شمال الأردن.. وبايدن يتهم إيران

وأضاف: “أتوجه بأعمق التعازي إلى عائلات الجنود الشجعان الذين فقدناهم”، محملًا سياسية منافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية جو بايدن مسؤولية الهجوم بالقول: “إن هذا الهجوم السافر على الولايات المتحدة هو نتيجة مروعة ومأساوية أخرى لضعف جو بايدن واستسلامه”.

وتابع: “قبل ثلاث سنوات، كانت إيران ضعيفة، ومفلسة، وتحت السيطرة الكاملة. وبفضل سياسة الضغط الأقصى التي اتبعتها، بالكاد يستطيع النظام الإيراني جمع دولارين لتمويل وكلائه الإرهابيين.” 

وأردف ترامب قائلًا: “ثم جاء جو بايدن وأعطى إيران مليارات الدولارات، والتي استخدمها النظام لنشر سفك الدماء والمذابح في جميع أنحاء الشرق الأوسط”. 

ترامب أشار في بيانه إلى أن مثل هذا الهجوم ما كان ليحدث لو كانت رئيسًا، مضيفًا: “تمامًا مثل هجوم حماس المدعوم من إيران على إسرائيل لم يكن ليحدث أبدًا، والحرب في أوكرانيا لم تكن لتحدث أبدًا، وسيكون لدينا الآن سلام في جميع أنحاء العالم”.

وقال الرئيس الأمريكي السابق إن “العالم على حافة الحرب العالمية الثالثة، إن هذا اليوم الرهيب هو دليل آخر على أننا بحاجة إلى عودة فورية إلى السلام من خلال القوة، حتى لا يكون هناك المزيد من الفوضى، ولا مزيد من الدمار، ولا مزيد من الخسائر في الأرواح الأمريكية الثمينة”.

وختم البيان بالقول: “لا يمكن لبلدنا البقاء على قيد الحياة مع جو بايدن كقائد أعلى للقوات المسلحة”.

وكان المتحدث باسم الحكومة الأردنية مهند مبيضيين، قد أعلن مساء اليوم، أن “ميليشيات إرهابية نفذت الهجوم الذي استهدف قاعدة التنف”، مضيفًا: “القاعدة خارج حدود الأردن”.

وتقع قاعدة التنف عند الحدود السورية مع الأردن والعراق، لكنها تتبع محافظة حمص السورية.

اقرأ ايضا: “في غرفة مفخخة”.. القسام تعلن مقتل 3 جنود إسرائيليين في خان يونس

وتعرضت القواعد التي تضم قوات أمريكية في المنطقة لعشرات الهجمات خلال الأشهر القليلة الماضية، تزامنًا مع شن إسرائيل هجمات عنيفة على قطاع غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة