الأردن: الجنود الأمريكيون قتلوا في قاعدة “التنف” وهي خارج حدودنا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأردن: الجنود الأمريكيون قتلوا في قاعدة “التنف” وهي خارج حدودنا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأردن: الجنود الأمريكيون قتلوا في قاعدة “التنف” وهي خارج حدودنا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المتحدث باسم الحكومة الأردنية مهند مبيضيين، مساء اليوم الأحد، أن الهجوم الذي قتل خلاله 3 جنود أمريكيين لم يقع على الأرض الأردنية.

تصريحات المتحدث الأردني جاءت بعد إعلان واشنطن أن 3 جنود أمريكيين قتلوا وأصيب كثيرون، في هجوم بطائرة مسيّرة على قوات أمريكية متمركزة في قاعدة شمال شرقي الأردن قرب حدود سوريا.

اقرأ ايضا: رئيس “أرض الصومال”: إثيوبيا ستُقيم قاعدة بحرية على سواحلنا

وقال مبيضيين – في تصريحات لوسائل إعلام محلية – إن “ميليشيات إرهابية نفذت الهجوم الذي استهدف قاعدة التنف”، مضيفًا: “القاعدة خارج حدود الأردن”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 اخريم، في هجوم على قاعدة شمال شرقي الأردن قرب الحدود مع سوريا.

ونقلت وسائل إعلام عن وزارة الدفاع الأمريكية أن ما تعرضت له القوات الأمريكية في الأردن تصعيد خطير.

وقال مسؤول أمريكي في وقت لاحق إن عدد المصابين يرتفع من دون أن يحدده، مؤكدًا أنه “يجري فحص 34 عسكريًا أمريكيًا من احتمال إصابات في المخ بعد الهجوم”.

وأفادت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، أن المسيّرة التي استهدفت الموقع العسكري “يبدو أنها أطلقت من سوريا”.

وهناك 2900 جندي أمريكي في قواعد عسكرية في الأردن، وفق البنتاغون.

وتعرضت القواعد التي تضم قوات أمريكية في المنطقة لعشرات الهجمات خلال الأشهر القليلة الماضية، تزامنًا مع شن إسرائيل هجمات عنيفة على قطاع غزة.

وتقع قاعدة التنف عند الحدود السورية مع الأردن والعراق، لكنها تتبع محافظة حمص السورية.

اقرأ ايضا: إسرائيل تسحب آلاف الجنود من قطاع غزة

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة