أمريكا لم تخطر العراق بالضربة العسكرية في بغداد إلا بعد تنفيذها . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أمريكا لم تخطر العراق بالضربة العسكرية في بغداد إلا بعد تنفيذها . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا لم تخطر العراق بالضربة العسكرية في بغداد إلا بعد تنفيذها . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مسؤول أمريكي، إن بلاده لم تخطر العراق بالضربة العسكرية الأمريكية التي استهدفت قياديا في “كتائب حزب الله” العراقية، في بغداد أمس، إلا بعد وقت قصير من وقوعها.

ونُفذ الجيش الأميركي هجوما بطائرة بدون طيار استهدف سيارة في منطقة المشتل، التي تسكنها أغلبية شيعية في شرق بغداد، ضمن الرد على مقتل 3 جنود أميركيين في الأردن.

اقرأ ايضا: العراق: القصف الأمريكي في بغداد عدوان يُقوض التفاهمات بين البلدين

وأسفر الهجوم عن مقتل القياديين في “كتائب حزب الله” العراقية أركان العلياوي وأبو باقر الساعدي.

وقال مسؤول أمريكي لشبكة “سي إن إن”: “لقد كنا واضحين في البيانات العامة وفي المحادثات الخاصة مع العراقيين، وقلنا إن الولايات المتحدة سترد على الهجوم في الوقت والمكان الذي تختاره”، في إشارة إلى الهجوم الذي نُفذ بطائرة بدون طيار في الأردن وأسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين.

وأكد المسؤول الأمريكي، أنه لم يكن من الممكن تقديم إخطار مسبق بالضربة بسبب “مخاوف أمنية”، موضحا أن الضربة كانت مخططة “منذ اللحظة التي أمر فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن الجيش بمراجعة الخيارات بعد الهجوم في الأردن”.

اقرأ ايضا: قرقاش: الاستهداف الإعلامي للإمارات لن يزيدنا إلا ثقة وثباتاً

وكان العراق قال إن القصف الأمريكي “عدوان يُقوض التفاهمات بين البلدين، ويمثل انتهاكا للسيادة العراقية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة