بايدن يتخذ قراره بشأن الرد على الهجمات التي قتلت جنود أمريكيين في الأردن . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن يتخذ قراره بشأن الرد على الهجمات التي قتلت جنود أمريكيين في الأردن . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن يتخذ قراره بشأن الرد على الهجمات التي قتلت جنود أمريكيين في الأردن . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، إنه اتخذ قراره بشأن طبيعة الرد على هجوم بطائرة مسيرة أسفر عن مقتل جنود أمريكيين في الأردن، لكنه لم يتطرق لتفاصيل.

وأضاف بايدن – في تصريحات للصحفيين لدى مغادرته البيت الأبيض إلى جولة انتخابية في فلوريدا – أن الولايات المتحدة لا تريد اتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط.

اقرأ ايضا: ترامب عن مقتل جنود أمريكيين في الأردن: نحن على حافة الحرب العالمية الثالثة

وتوعدت واشنطن، أمس الاثنين، بالرد في الوقت المناسب والطريقة التي تختارها على الهجوم الذي استهدف، يوم الأحد، قاعدة تستضيف قواتها في الأردن، وأدى لمقتل وجرح عسكريين أمريكيين.

وبحسب موقع “بوليتيكو” الإخباري، فإن هذا التهديد يطرح تساؤلات حول نوع وحجم الرد الذي ستنفذه واشنطن، حيال تداعيات هذا التصعيد ومآلاته في ظل مخاوف من انزلاق المنطقة برمتها إلى مواجهة شاملة.

وقال مسؤولون أمريكيون، وفقًا لـ”بوليتيكو”، إن من بين الخيارات المطروحة أمام وزارة الدفاع “البنتاغون” للرد على الهجوم الأخير ضد القوات الأمريكية، استهداف أفراد إيرانيين في سوريا أو العراق، أو ضرب الأصول البحرية الإيرانية في الخليج.

ورجح المسؤولون أن يبدأ الرد الأمريكي في اليومين المقبلين بمجرد أن يعطي الرئيس جو بايدن الضوء الأخضر، لافتين إلى أنه من المنتظر أن يأتي الرد على شكل موجات ضد مجموعة من الأهداف.

بموازاة ذلك، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الولايات المتحدة تدرس توجيه ضربات داخل إيران وضد الميليشيات الموالية لطهران في سوريا والعراق، ردا على تعرض قواتها لهجوم بطائرة مسيرة.

ويمثل الهجوم، الذي نفت إيران ضلوعها فيه، تصعيدًا كبيرًا للتوترات التي تجتاح الشرق الأوسط، وسط مخاوف من تحول الحرب في غزة إلى صراع يشمل جماعات متحالفة مع إيران في لبنان واليمن والعراق.

وجاءت الضربة بعد أكثر من 150 هجومًا بمسيرات وصواريخ نفذتها مجموعات موالية لإيران على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

جدير بالذكر أن قاعدة البرج 22 تتمتع بموقع استراتيجي مهم في أقصى نقطة شمال شرقي الأردن، حيث تلتقي حدود المملكة مع سوريا والعراق. 

اقرأ ايضا: مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 في هجوم بمسيرة شمال الأردن.. وبايدن يتهم إيران

ولا يوجد سوى القليل من المعلومات المعلنة عن القاعدة. لكنها تشمل الدعم اللوجستي ويوجد فيها 350 جنديًا من الجيش والقوات الجوية الأمريكية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة