مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 في هجوم بمسيرة شمال الأردن.. وبايدن يتهم إيران . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 في هجوم بمسيرة شمال الأردن.. وبايدن يتهم إيران . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 في هجوم بمسيرة شمال الأردن.. وبايدن يتهم إيران . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، مساء اليوم الأحد، مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين جراء هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في شمال شرقي الأردن.

بموازاة ذلك، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الهجوم جاء بمسيرة على القوات الأمريكية المتمركزة في شمال شرقي الأردن قرب الحدود السورية وقتل 3 جنود أمريكيين.

اقرأ ايضا: ترامب عن مقتل جنود أمريكيين في الأردن: نحن على حافة الحرب العالمية الثالثة

وأضاف بايدن: “الهجوم على القوات الأمريكية الذي أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين نفذته جماعات متشددة مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق”.

فيما أكد مسؤول أمريكي – وفقًا لوسائل إعلام أمريكية – أنها المرة الأولى التي يقتل فيها جنود أمريكان منذ حرب غزة في 7 أكتوبر 2023.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 اخريم، في هجوم على قاعدة شمال شرقي الأردن قرب الحدود مع سوريا.

ونقلت وسائل إعلام عن وزارة الدفاع الأمريكية أن ما تعرضت له القوات الأمريكية في الأردن تصعيد خطير.

وقال مسؤول أمريكي في وقت لاحق إن عدد المصابين يرتفع من دون أن يحدده، مؤكدًا أنه “يجري فحص 34 عسكريًا أمريكيًا من احتمال إصابات في المخ بعد الهجوم”.

وأفادت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، أن المسيّرة التي استهدفت الموقع العسكري “يبدو أنها أطلقت من سوريا”.

وهناك 2900 جندي أمريكي في قواعد عسكرية في الأردن، وفق البنتاغون.

اقرأ ايضا: “في غرفة مفخخة”.. القسام تعلن مقتل 3 جنود إسرائيليين في خان يونس

وتعرضت القواعد التي تضم قوات أمريكية في المنطقة لعشرات الهجمات خلال الأشهر القليلة الماضية، تزامنًا مع شن إسرائيل هجمات عنيفة على قطاع غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة