بيرنز يقدم اقتراحًا جديدًا بشأن صفقة الأسرى لـ “إرضاء جميع الأطراف” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بيرنز يقدم اقتراحًا جديدًا بشأن صفقة الأسرى لـ “إرضاء جميع الأطراف” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بيرنز يقدم اقتراحًا جديدًا بشأن صفقة الأسرى لـ “إرضاء جميع الأطراف” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تقدم مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، باقتراح جديد لصفقة تبادل؛ يتضمن إفراج إسرائيل عن عدد أكبر من الأسرى الفلسطينيين، مقابل إطلاق سراح 40 أسيراً محتجزاً لدى حركات المقاومة الفلسطينية.
 وقال مصدر مطلع، لشبكة “سي إن إن”، إن هذا الاقتراح سيكون خلال مرحلة أولى من اتفاق مكون من 3 مراحل لوقف إطلاق النار، وتم تقديم الاقتراح الأمريكي الأخير في القاهرة، خلال عطلة نهاية الأسبوع.
 وأضاف المصدر، أن الولايات المتحدة ترغب في السماح لأهالي شمال غزة، الذين نزحوا إلى الجنوب بالعودة إلى ديارهم في الشمال دون قيود.
 وعن الخطوات التالية المحتملة.. أوضح أن الجميع اتفقوا على دراسة الاقتراح الأمريكي الجديد، وسيتم إبلاغه إلى قيادة حماس في غزة التي تتخذ في نهاية المطاف القرارات نيابة عن الحركة.
 وكان مسؤولون قطريون ومصريون وإسرائيليون، إلى جانب بيرنز، موجودين في القاهرة خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ لحضور مفاوضات بين حماس وإسرائيل.
 وقبل هذه الجولة من المحادثات، ناقش المفاوضون إطلاق سراح حوالي 700 أسير فلسطيني، من بينهم عدد كبير من المحكوم عليهم بالسجن مدى الحياة.

اقرأ ايضا: قرار جديد من الأرجنتين بشأن نقل سفارتها إلى القدس

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة