بلينكن إلى إسرائيل لدفع صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن إلى إسرائيل لدفع صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن إلى إسرائيل لدفع صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يتوجه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل يوم السبت المقبل، في زيارة هي السادسة منذ بدأ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وسط توقعات بأن تكثف الولايات المتحدة ضغوطها من أجل إتمام صفقة جديدة لتبادل الأسرى.

واستضافت العاصمة الفرنسية باريس، محادثات بين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ونظيريه من مصر عباس كامل وإسرائيل ديفيد بارنياع، ورئيس الوزراء القطري الشيخ الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لبحث اتفاق هدنة في غزة، توصلت إلى إطار اتفاق تسلمته حركة حماس.

اقرأ ايضا: قطر عن صفقة تبادل الأسرى: هناك الكثير من البروباغاندا

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، تسلم الحركة المقترح وأنها بصدد دراسته وتقديم ردها عليه، على قاعدة أن الأولوية هي لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وانسحاب قوات الاحتلال كليا إلى خارج القطاع.

وتواجه إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن مزيدا من الضغوط لوقف الحرب على غزة، مع اقتراب استحقاق الانتخابات الرئاسية، إذ يرفض قطاع كبير من الأميركيين سياسة الدعم المطلق من واشنطن لإسرائيل، الأمر الذي يهدد شعبية بايدن.

واستبق بلينكن زيارته إلى إسرائيل بالإعراب عن أمله في التوصل إلى اتفاق بوقف القتال في غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن.

اقرأ ايضا: مصدر بارز في المقاومة الفلسطينية: لا تراجع عن شروط تبادل الأسرى

وأكدت أطراف عدة أن المحادثات التي تتوسط فيها الولايات المتحدة وقطر ومصر تحرز تقدما بشأن صفقة تبادل الأسرى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة