حماس تتهم إسرائيل بعرقلة إتمام صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حماس تتهم إسرائيل بعرقلة إتمام صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حماس تتهم إسرائيل بعرقلة إتمام صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اتهمت حركة حماس الفلسطينية، إسرائيل بعرقلة إتمام صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل، واصفة مواقف حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من مفاوضات الصفقة بأنها “سلبية”.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس، محادثات بين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ونظيريه من مصر عباس كامل وإسرائيل ديفيد بارنياع، ورئيس الوزراء القطري الشيخ الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لبحث اتفاق هدنة في غزة.

اقرأ ايضا: بيرنز إلى باريس لبحث صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس

وقال القيادي في حماس أسامة حمدان، في مؤتمر صحفي في بيروت، إن “مواقف الاحتلال وردوده على الوسطاء سلبية، وتضع عراقيل كثيرة أمام التوصل لاتفاق”.

وأضاف أن نتنياهو يراوغ لتعطيل التوصل لاتفاق، إذ يُحمل وفده بأربعة لاءات: لا وقف للعدوان، ولا انسحاب من القطاع، ولا عودة للنازحين إلى الشمال، ولا صفقة تبادل حقيقية، موضحا أن حماس تعاملت بروح إيجابية مع مقترحات ومبادرات الوسطاء، وانطلقت في مواقفها من أولوياتها الواضحة في وقف العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد حمدان، أن حكومة نتنياهو مُصرة على المضي قدما في حرب الإبادة ضد المدنيين في قطاع غزة، دون مبالاة حتى بمقتل المزيد من الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، تحت القصف الهمجي الصهيوني.

وأكد أن حكومة نتنياهو ترى في إطالة زمن الحرب، هدفاً أساسياً، للهروب من استحقاقات مرحلة ما بعد العدوان.

من جهة أخرى، أعلن حمدان، أن حماس توافقت مع الفصائل، على تشكيل حكومة لإغاثة الفلسطينيين، وإعادة إعمار غزة، والإعداد للانتخابات.

ودعا الجانبين الرسمي والشعبي، في الدول التي تمر بها شحنات برية لتزويد الاحتلال بالبضائع، إلى وقفها، في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة وعملية التجويع الوحشية بحق الفلسطينيين.

اقرأ ايضا: السيسي يلتقي الشيخ محمد بن عبد الرحمن ووليام بيرنز لدفع صفقة تبادل الأسرى

ودعا إلى تحقيق دولي سريع ومستقل عن التقارير بخصوص انتهاكات الاحتلال، بحق الأسيرات الفلسطينيات والتي كشفت عن حالات تحرش جنسي واغتصاب.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة