بعد انتهاء الهجوم الإيراني على إسرائيل: تقييم متناقض لتل أبيب وطهران لخسائر الضربة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بعد انتهاء الهجوم الإيراني على إسرائيل: تقييم متناقض لتل أبيب وطهران لخسائر الضربة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد انتهاء الهجوم الإيراني على إسرائيل: تقييم متناقض لتل أبيب وطهران لخسائر الضربة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عدل الجيش الإسرائيلي من توصياته للسكان، باتجاه عدم النصح بالاختباء، في إشارة إلى انتهاء الهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل أمس، واختلفت كل من تل أبيب وطهران في تقييم خسائره، إذ أعلنت إسرائيل إسقاط غالبية المسيرات والصواريخ الإيرانية، واقتصار الأمر على أضرار طفيفة أصابت قاعدة عسكرية، فيما أكدت إيران أن نصف الصواريخ أصابت أهدافها، وأن قاعدة عسكرية مهمة شهدت خسائر فادحة.

وانطلقت صفارات الإنذار في عدد من المواقع الإسرائيلية أمس، نتيجة اعتراض جوي لطائرات مسيرة متفجرة.

اقرأ ايضا: بعد الهجوم الإيراني.. الدفاعات الجوية المصرية تدخل في حالة تأهب قصوى

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في كلمة متلفزة: “أطلق النظام في إيران سرباً كثيفاً مكوناً من 200 طائرة مسيّرة فتاكة وصواريخ بالستية وصواريخ كروز”، حيث تم اعتراض “غالبية” المسيّرات والصواريخ بواسطة نظام الدفاع الجوي “بالتعاون مع حلفاء إسرائيل الاستراتيجيين قبل دخولها الأراضي الإسرائيلية”.

وذكر الجيش في بيان أنّ “عدداً من الصواريخ الإيرانية سقطت في الأراضي الإسرائيلية، ما أدى إلى حدوث أضرار طفيفة في قاعدة عسكرية، لكن من دون وقوع ضحايا”.

وأضاف: “أصيبت فتاة صغيرة فقط بجروح ونأمل أن تتعافى”.

ونُقِلت الفتاة بحالة حرجة إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

وقالت خدمات الطوارئ الإسرائيلية أيضًا إنها اهتمت بـ 31 جريحًا إصاباتهم طفيفة و”تبدو عليهم أعراض قلق أو إصابات ناجمة عن بحثهم عن مأوى”.

ولاحقا، قال الجيش الإسرائيلي، إنه لا ينصح السكان في أي منطقة بإسرائيل بالاستعداد للاحتماء، في مراجعة لتحذير سابق تشير إلى نهاية التهديد الإيراني.

ونقلت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي لم تذكر اسمه قوله إنه سيكون هناك “رد قوي” على الهجوم.

وفي المقابل، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) بأنّ أهمّ قاعدة جوّية في النقب في جنوب إسرائيل تعرّضت “لأضرار جسيمة” بعدما أصابتها صواريخ إيرانية.

وذكرت إرنا أنّ “أهمّ قاعدة جوّية في النقب أصابها صاروخ خيبر، وتشير الصور والبيانات إلى وقوع أضرار جسيمة في هذه القاعدة”.

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، بأنّه “وفقاً للمعلومات الواردة، فإنّ نصف الصواريخ التي أُطلِقت أصابت هدفها بنجاح”.

اقرأ ايضا: مصادر أمريكية تُحذر: الهجوم الإيراني على إسرائيل بات وشيكاً

والهجوم الإيراني على إسرائيل يأتي ردا على قصف إسرائيل القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أدى إلى مقتل سبعة من مسؤولي الحرس الثوري بينهم اثنان من كبار القادة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة