إسرائيل تطمئن حلفاءها العرب: “الرد على الهجوم الإيراني لن يضركم” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تطمئن حلفاءها العرب: “الرد على الهجوم الإيراني لن يضركم” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تطمئن حلفاءها العرب: “الرد على الهجوم الإيراني لن يضركم” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن إسرائيل بعثت “رسائل طمأنة” إلى بعض الدول العربية في الشرق الأوسط والخليج العربي، بشأن ردها المحتمل على إيران، بعد الهجوم الانتقامي الذي شنته طهران مؤخراً على تل أبيب بالصواريخ والطائرات المسيرة، وأثار مخاوف من اندلاع حرب إقليمية بالمنطقة.
وأضافت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء 15 أبريل/نيسان 2024، أن تل أبيب بعثت برسائل إلى دول عربية في الشرق الأوسط، تقول فيها إنها لن ترد على الهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل بالطائرات المسيرة والصواريخ، بطريقة تعرّض هذه الدول أو حكوماتها للخطر.
وأشارت إلى أن تل أبيب أبلغت دولاً عربية كالأردن ومصر ودول الخليج، أن ردها سيتم بطريقة لن تُمكّن إيران من توريط هذه الدول في الرد الانتقامي.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، الإثنين، أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يتجنب التواصل مع قادة غربيين، لتجنب الضغوط من جانبهم، لمنع الرد على رد إيران الذي نفذته انتقاماً لاستهداف تل أبيب أحد مبانيها الدبلوماسية بدمشق مطلع الشهر الجاري.
بحسب الهيئة، رفض نتنياهو تلقي اتصالات من قادة أجانب، خشية ممارستهم الضغط على إسرائيل، لتجنب الرد على الرد الإيراني الذي نفذته انتقاماً لاستهداف تل أبيب أحد مبانيها الدبلوماسية بدمشق مطلع الشهر الجاري.

أضافت الهيئة أن عدداً كبيراً من القادة والزعماء الدوليين (لم تسمّهم) المؤيدين لـ”حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، سعوا لمحادثة نتنياهو، لكن مكتب الأخير لم يستجب لطلبهم.

اقرأ ايضا: القرار أتخذ.. إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني من خلال هذا السلاح

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعلن إحباط “99%” من الهجوم الإيراني ونتنياهو يتعهد بـ”النصر”

كما ذكرت الهيئة أن السبب وراء ذلك أن نتنياهو “لم يرد مواجهة مباشرة مع هؤلاء القادة، الذين كانوا سيطلبون منه عدم الرد على إيران، وأنه لا يجب تصعيد الوضع إلى حرب إقليمية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة